الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th December,2005 العدد : 141

الأحد 2 ,ذو القعدة 1426

اختر نوع الكمبيوتر المحمول الذي يناسب استخداماتك

مر الكمبيوتر المحمول وهو جهاز صغير وخفيف بمراحل تطوير عديدة منذ بدء إنتاجه قبل سنوات وهو يستطيع إنجاز كم هائل من المهام تلبي احتياجات المبتدئين ورجال الاعمال وهواة الوسائط المتعددة.
لكن في كثير من الاحيان يهدر مشتري الكمبيوتر المحمول كثيرا من ماله بسبب شراء جهاز غير مناسب. وينصح مارتن كوناث المدير الفني بإحدى شركات الكمبيوتر الالمانية المشتري بتحديد المهام التي يرغب في تنفيذها باستخدام الكمبيوتر قبل الشراء.
فرجل الاعمال الذي يرغب في استخدام الكمبيوتر أثناء الجلوس في القطار أو السيارة يلزمه جهاز من نوعية الكمبيوتر الدفتري مزود بشاشة عالية الاضاءة ولا يزيد وزنه على 2 كيلوجرام.
ويتعين بصفة عامة ألا يتعدى وزن الجهاز 2 كيلوجرام حيث إن زيادة وزن الكمبيوتر المحمول على ذلك تمثل حملا ثقيلا على صاحبه.
ويرى أوليفر مان المحرر بإحدى مجلات الكمبيوتر على الانترنت أن وجود شاشة عالية الاضاءة أمر مهم لاستخدام الجهاز في الاماكن المفتوحة.
ويتعين تزويد أجهزة الكمبيوتر المحمول التي تستهلك كميات كبيرة من الطاقة بمعالج سريع للحيلولة دون ارتفاع درجة حرارتها، وإذا رغب المشتري في مشاهدة التلفزيون على جهازه فعليه أن يختار طرازا تسمح مكوناته بذلك.
وبالنسبة لمن يرغب في العمل بالشارع أو المنزل فمن الافضل أن تكون شاشة جهازه 15بوصة. وعلى الرغم من المزايا الكثيرة لجهاز الكمبيوتر المحمول إلا أن له نقاط ضعف من بينها ارتفاع صوته، ويقول كوناث: نظرا لجلوس المستخدم أمام الكمبيوتر مباشرة فإن صوت مروحته يبدو أعلى من صوت مروحة الكمبيوتر الشخصي الذي عادة ما يوضع تحت المكتب، كما أن قطع غيار الكمبيوتر المحمول باهظة الثمن. وإذا حدث أي عطل بالجهاز يتعين عرضه على فني متخصص على عكس جهاز الكمبيوتر العادي الذي يستطيع أن يتعامل مع أعطاله البسيطة أي مستخدم يعلم طبيعة محتوياته.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved