الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th December,2005 العدد : 141

الأحد 2 ,ذو القعدة 1426

معالجات وشاشات الكمبيوتر تستهلك كميات كبيرة من الكهرباء
عادة ما يبحث المستخدمون ترشيد الكهرباء التي تستهلكها أجهزة الكمبيوتر وهذه ضرورة ملحة في ظل ارتفاع تكلفة الطاقة، ويمكن بالفعل الحد من استهلاك أجهزة الكمبيوتر للكهرباء عبر سلسلة خطوات بسيطة نسبياً.
ويشير الخبراء إلى أن المعالجات وبطاقات الجرافيك والشاشات هي المكونات التي يمكن الاستفادة منها لترشيد الكهرباء. ويقول كريستيان جويجلين رئيس تحرير مجلة (بي.سي هاردوير) ومقرها في مدينة فورت بألمانيا إن (أجهزة الكمبيوتر المحمولة رائعة فيما يتعلق بتوفيرها للطاقة) حيث إنها تستهلك ما بين ستين إلى مئة وات في مقابل الكمبيوتر الشخصي العادي الذي يستهلك 250 وات في المتوسط. وذكر جويجلين أن المعالجات الجديدة التي تنتجها شركتا AMD وIntel تستخدم تقنية خاصة لتوفير الكهرباء أثناء توقفها عن العمل ويضيف أن الشاشات المسطحة تستهلك كميات من الكهرباء أقل مقارنة بالشاشات التي تعمل بأنابيب أشعة الكاثود.
ويضيف أن هناك تبايناً كبيراً في معدلات استهلاك الطاقة بالنسبة لبطاقات الجرافيك حسب نوعيتها وأسلوب استخدامها حيث أن البطاقات التي تعمل بنظام (2 دي) توفر مابين 50 إلى 100 وات مقارنة بالبطاقات التي تعمل بنظام 3 دي كما أن الرقائق من نوعية (إيه.تي.أي) تستهلك كميات من الكهرباء أكبر من رقائق نفيديا.
وينصح الخبراء باستخدام المكونات التي توفر في استهلاك الكهرباء خاصة عندما تزيد فترة استخدام الكمبيوتر عن عدة ساعات في اليوم ويضيفون أنه لا داع لتعديل هذه المكونات إذا كان الكمبيوتر يعمل ما بين ساعتين إلى ثلاث ساعات يومياً.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved