الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th December,2005 العدد : 141

الأحد 2 ,ذو القعدة 1426

تهدف احتلال المرتبة الأولى في العالم بحلول عام 2008
إل جي تطرح تشكيلة جديدة من شاشات العرض الكريستالية الكبيرة

أعلنت شركة إل جي طرح تشكيلة جديدة من شاشات العرض الكريستالية الكبيرة في خطوة لتعزيز مكانتها في هذه الفئة من المنتجات في المنطقة. وتضم التشكيلة الجديدة شاشتي العرض قياس 42 و55 بوصة المزودتين بكمبيوتر داخلي.
وتعد شاشة العرض الكريستالية قياس 55 بوصة من إل جي الأكبر من نوعها في العالم، وتم تجهيزها بلوحة أمامية كبيرة من طراز (XGA) لتتيح توسيع زوايا الرؤية. وتتمتع بدرجة سطوع تصل إلى 600 شمعة - متر مربع، ومعدل تباين 1:600، ومجموعة من الخصائص المتنوعة لاستخدام الوسائط المتعددة. وتبلغ درجة الوضوح القصوى في هذه الشاشة 1366x768 (WXGA) ما يجعلها مناسبة للعروض الجماهيرية العامة. وقال سي. إتش. لي، رئيس إل جي إلكترونيكس الخليج: (يشهد الطلب على شاشات العرض الكريستالية نمواً كبيراً في الشرق الأوسط. ويعزو المحللون الأسباب الرئيسية للأداء القوي المتميز الذي ظهرت به شاشات العرض الكريستالية إلى الأداء المتطور، ودرجة السطوع الحادة، ومستويات التباين التي تتمتع بها. ووفقاً لتقارير شركة (آي دي سي) فإن شاشات العرض الكريستالية قد حققت نجاحاً كبيراً في الشرق الأوسط في فبراير 2003 عندما فاقت المبيعات نظيراتها من الشاشات التقليدية المزودة بأنبوب أشعة الكاثود التي كانت تسيطر على الأسواق في السابق.
كما تعد إل جي أكبر منتج في العالم لوحدات شاشات العرض الكريستالية، حيث تقوم بتصنيع حوالي 10 ملايين وحدة سنوياً. ونهدف إلى أن نحتل المرتبة الأولى على مستوى العالم في فئة أجهزة التلفاز وشاشات العرض الكريستالية بحلول العام 2008).
وكانت إل جي قد احتلت المرتبة الثانية عالمياً في قطاع شاشات العرض من خلال الاستحواذ على 15 في المائة من الحصة السوقية العام الماضي. وتهدف الشركة إلى الاستحواذ على 54 في المائة من الحصة السوقية في قطاع شاشات العرض الكريستالية وبيع 586 ألف وحدة في المنطقة في العام 2005، وذلك من إجمالي حجم السوق في الشرق الأوسط والمقدر بحوالي
1.08 مليون وحدة شاشة كريستالية.
كما قامت إل جي ببيع 212 وحدة في المنطقة في العام 2004، وبلغت مبيعاتها في إيران 87 ألف وحدة. كما بلغ عدد الوحدات المبيعة التي سجلتها الشركة في الإمارات 31 ألف وحدة، والسعودية 20 ألف وحدة، والأردن 29 ألف وحدة.
وقد شهدت أسعار الشاشات الكريستالية انخفاضاً كبيراً بسبب زيادة المعروض منها، ووفقاً لشركة (آي دي سي آسيا باسيفيك)، فإنه من الممكن أن تشهد هذه الشاشات المزيد من انخفاض الأسعار. كما توقعت الشركة أن يفوق الطلب على شاشات العرض الكريستالية نظيراتها التقليدية المزودة بأنبوب أشعة الكاثود التقليدية بحلول العام 2008، وتتوقع إل جي تحقيق زيادة سريعة في حجم مبيعاتها من شاشات العرض الكريستالية، وذلك مع طرح الجيل الجديد في الأسواق من هذه الشاشات التي تتميز بسُمكها الرفيع وشكلها العصري واحتلالها مساحة مكانية صغيرة، إضافة إلى استقرار معدل الأسعار.
وتضم قائمة منتجات إل جي تشكيلة كريستالية لا تضاهى من حيث العمق والوظائف التي تتمتع بها. تأتي شاشات إل جي الكبيرة بأحجام تتراوح ما بين 32 و55 بوصة، وتتميز بأن جميع المواد المستخدمة في صنعها وتطويرها صديقة للبيئة. وتأتي الشاشة الكريستالية قياس 42 بوصة مزودة بكمبيوتر شخصي داخلي ومعالج إنتل بينتيوم إم بسرعة 1.8 جيجا هيرتز، وذاكرة بسعة 256 ميجابايت، وسواقة قرص صلب بسعة 80 جيجا هيرتز. ويغطي الشاشة غشاء رقيق مضاد للانعكاسات الضوئية، وتوفر عدد ساعات مشاهدة يصل إلى 50 ألف ساعة. تتميز شاشات إل جي الكريستالية بالسُمك الرفيع والملمس المصقول، وقلة استهلاك الكهرباء.
وأضاف لي: (تتركز استراتيجيتنا بالنسبة لشاشات العرض على أن يكون لدينا أكبر تشكيلة من أحجام الشاشات المختلفة مقارنة بأية ماركة أخرى في الأسواق. وتتيح تشكيلتنا الفرصة للعملاء لاختيار نوع الشاشة التي يرغبون فيها بالاعتماد تماماً على الإمكانات التي تتمتع بها هذه الشاشة لتلبية احتياجاتهم).

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved