الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th December,2005 العدد : 141

الأحد 2 ,ذو القعدة 1426

توفر أداءً أفضل وسرعة أكبر في نقل ومعالجة البيانات والتطبيقات المعقدة
إنتل تطرح معالجات إنتل إيتانيوم (Intelr Itaniumr 2)
أعلنت شركة إنتل كوربوريشن طرح معالجين جديدين من طراز (Intelr Itaniumr 2) اللذين يوفران أداءً أفضل من الجيل الحالي في نقل وتبادل بيانات العمل، وتخطيط موارد المشاريع، وتطبيقات الحوسبة التقنية.
وتتمتع معالجات (إيتانيوم 2) (Itanium 2) لأول مرة بموصل (FSB) بتردد 667 ميجاهيرتز، الذي يصل وينقل البيانات بين المعالج الصغير وطاقم رقائق وذاكرة النظام الرئيسية.
ومن المتوقع أن تقوم الخادمات المصممة لاستخدام الموصل الجديد بتوفير نطاق ترددي كبير للنظام بنسبة تتعدى الـ 65 في المائة مقارنة بالخادمات المصممة بمعالجات (Itanium 2) الحالية والمزودة بموصل (FSB) بتردد 400 ميجاهيرتز. وستساعد هذه الإمكانية الجديدة على تهيئة المناخ لاستقبال معالج إيتانيوم المقبل مزدوج النواة، الذي يطلق عليه اسم (Montecito) والذي سيضم نفس تصميم الموصل.
وقال سمير الشماع، مدير عام إنتل لمنطقة الخليج: (تواصل إنتل توفير وإدخال إمكانات جديدة على تصميم إيتانيوم، الأمر الذي من شأنه تطوير هذه المنصة لتحسين والارتقاء بأداء مهام البيانات المكثفة.
ونحن على مقربة من تحقيق الهدف الرئيسي المقبل لعائلة معالجات إيتانيوم، وهو إطلاق منصات الخادمات مزدوجة النواة المرتكزة على (Montecito).
وأضاف: (نحن سعداء للغاية بالآراء وردود الفعل التي نتلقاها من العملاء والمتخصصين. وستقوم نتائج الأداء الأولية التي نشهدها على الأنظمة المرتكزة على (Montecito) بتعزيز ريادة إيتانيوم في الشرائح المستهدفة في الأسواق).
وستواصل الخادمات المرتكزة على إيتانيوم خطواتها في ثلاث شرائح مستهدفة في الأسواق: استبدال (RISC)، ونقل وحدة المعالجة المركزية، والحوسبة عالية الأداء.
وقد قامت اليوم أكثر من 40 في المائة من أفضل 100 شركة عالمية بتركيب الخادمات المرتكزة على إيتانيوم، وتعمل أجهزة الكمبيوتر فائقة السرعة الخاصة بـ 79 في المائة من الشركات المصنفة ضمن قائمة أكبر 500 شركة عالمية بمعالجات إيتانيوم.
ويواصل النظام البيئي نموه بأكثر من 3600 تطبيق متوافر، بينما يقوم 8 من أصل 9 تجار (RISC)، و6 من أصل 7 تجار لوحدات المعالجة المركزية ببيع خادمات وحدات المعالجة المركزية المرتكزة على إيتانيوم. ويسمح نطاق (FSB) المطور بإمكانية مرور 10.6 جيجابايت من البيانات في الثانية من المعالج إلى أجزاء النظام الأخرى. وبالمقابل، يقوم الجيل الحالي من (FSB) بتردد 400 ميجاهيرتز بنقل 6.4 جيجابايت من البيانات في الثانية. وتعد إمكانية نقل المزيد من البيانات في فترة قصيرة من الزمن من المسائل المهمة لحساب الاستخدامات المكثفة في المجالات العلمية، والنفطية، والحكومية.
كما قامت شركة هيتاشي بتصميم طاقم رقاقات (مراقب الاتصالات بين المعالج وبقية نظام الكمبيوتر) للاستفادة من التصميم الجديد للموصل. وستعتمد هيتاشي معالجات (إيتانيوم 2) (Itanium 2) الجديدة بموصل (FSB) بتردد 667 ميجاهيرتز في خادمات هيتاشي الجديدة (BladeSymphony) التي تصل خلال الثلاثين يوماً المقبلة.
ومن المتوقع أن تقوم المنصات التي تستخدم معالج (Montecito) بزيادة معدل الأداء إلى الضعف، ونطاق تردد النظام إلى ثلاثة أضعاف، والذاكرة الداخلية إلى مرتين ونصف المرة مقارنة مع الجيل الحالي من معالجات إيتانيوم. كما أنه من المتوقع أن يقوم معالج (Montecito) خلال تعزيز الأداء بتقليل معدل استهلاك الطاقة بنسبة 20 في المائة عن الأجيال السابقة لمعالجات إيتانيوم بسبب التقنيات الجديدة لإدارة الطاقة.
وسيضم معالج (Montecito) أيضاً تقنية (Intelr Hyper-Threading)، التي تساعد على زيادة الخطوط بمعدل أربع مرات مقارنة بالجيل الحالي.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved