الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 4th December,2005 العدد : 141

الأحد 2 ,ذو القعدة 1426

ريوجا جوتوكو الوريث الشرعي لشين مو.. قادمة للبلاي ستيشن 2

في الوقت الذي يبدو فيه ان سلسلة (شين مو) لن ترى النور مجدداً تطور سيغا لعبة مشابهة تماماً لشين موالتي كانت واحدة من أضخم الالعاب التي انتجتها سيغا في تاريخها. اللعبة الجديدة ستقدم كل ما كانت (شين مو) تقدمه لكن بروح أكثر عصرية مع الالتزام بمتطلبات الالعاب الجديدة.
(ريوجا جوتوكو) من تطوير ايه ام 2 الفريق ذاته الذي عمل على تطوير لعبة (شين مو)
وقد تم تقديمها بنسخة قابلة للعب للمرة الأولى في معرض التسلية الإلكترونية قبل عدة اشهر قبل أن تعود للظهور مجدداً في نسختها شبه النهائية مؤخراً. اللعبة تعيد ذكريات (شين مو) في كل شيء: في الشخصيات، العالم الافتراضي، نظام الاستكشاف وحتى النظام القتالي، وبالتأكيد في الواقعية.. وهذه الأمور تؤكد على أن اللعبة قد تكون البديلة المحتلمة لشين مو رغم انها مخصصة لجهاز البلاي ستيشن 2
بطل اللعبة (كايريو) يشبه الى حد كبير (ريو) بطل (شينمو). في هذه اللعبة الجديدة يمكنه فعل كل ما يريد. إنْ احتاج (كايريو) للمال يمكنه ان يقترضه من اصدقائه او يعمل او حتى يبيع بعضاً من ممتلكاته. نظام اللعب يعتمد على التفاعل مع الشخصيات المختلفة بطريقة قد تكون اكثر تميزاً من (شين مو) حيث ترتبط الشخصيات بشكل يزيد أويتناقص مع الاحداث.
القصة في (ريوجا جوتوكو) انسانية رغم انها تدور غالباً حول صراع عصابات المافيا اليابانية (الياكوزا).. لكن سيغا تعد قصة ذات طابع درامي نقي، فليس القتال فقط من أجل المتعة في هذه اللعبة والتركيز على واقعية القصة بدلاً أكثر من (شينمو) التي قدمت الكثير من الخيال في محور قصتها. القتال يعتمد على أسلوب شين مو.. ورغم ان الاسلحة هذه المرة متوافرة فيمكن استخدام القتال سواء بالكونغ فو أو رمي كرسي او طاولة على رأس الخصم.. وتم الاعتماد على انظمة فيرشوا فايتر لمنح القتال واقعية اضافية. تصميم المدن ايضاً يستوحي واقعيته من (شين مو) بتقديم مدينة يابانية تجري بها الاحداث.
عيوب اللعبة في النسخة شبه النهائية تتمثل في صعوبة التحكم، وفي ضعف المستوى البصري للعبة، ولا يبدو ذلك بسبب البلاي ستيشن 2 الذي قدم العابا ذات مستويات عالية، لكن حتى الربع الثاني من العام 2006 يمكن تعديل الكثير في هذه اللعبة.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الامن الرقمي
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved