الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th February,2006 العدد : 148

الأحد 6 ,محرم 1427

الدكتور الربيعة: الموقع ساهم في إرشاد أكثر
من 14 مليون مسلم خلال أوقات سفرهم
حاز موقع الباحث الإسلاميwww.islamicfinder.org على جائزة أفضل موقع عربي في مجال الثقافة الإلكترونية (e-culture) التي تشرف عليها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية, وذلك خلال حفل توزيع الجوائز أقيم الأسبوع الماضي في الرياض. ويمتلك الموقع مجموعة واسعة من المعلومات والتقنيات التي تساعد الملايين من المسلمين خلال سفرهم على معرفة أوقات الصلاة وأسماء المساجد وغيرها من المعلومات المهمة بهذا الخصوص. وتسلم الجائزة المشرف العام على الموقع الدكتور توفيق الربيعة من وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل ملا.
وتم إنشاء الموقع منذ عشرة أعوام ويشرف عليه فريق من المختصين والمتفرغين لتطوير وتحديث الموقع بهدف خدمة الدين الإسلامي على الإنترنت. كما يتضمن الموقع مواقيت الصلاة لأكثر من ستة ملايين مدينة وقرية في العالم. ويتم حساب مواقيت الصلاة بصورة دقيقة بالإضافة إلى برنامج خاص بالأذان باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية حيث يعمل على ترديد صوت الأذان في الأوقات الخمس بشكل أوتوماتيكي وفقاً للمدينة أو البلد. ويعد برنامج الأذان من أشهر البرامج الدينية على الإنترنت حيث تم تحميله من موقع download.com أكثر من مليون ومئتي ألف مرة. وقد أبدى الكثير من المستخدمين إعجابهم بالبرنامج نظراً لسهولة استخدامه وشموليته.
وقال الدكتور توفيق الربيعة, المشرف العام على الموقع: نحن في صدد إصدار نسخ متطورة من برنامج الأذان على جميع أجهزة الهاتف الجوال الحديثة. كما أود أن انوه بالجهود التي تبذلها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم التقنية ممثلة بالدكتور فايز الحرقان على تعاونها الدائم مع الموقع عبر توفير برنامج دقيق لحساب مواقيت الصلاة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved