الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th February,2006 العدد : 148

الأحد 6 ,محرم 1427

(إبسون) تطلق طرازاً جديداً من أجهزة تخزين الصور لمحمولة في الشرق الأوسط

أعلنت شركة إبسون مؤخراً عن إطلاقها لطراز جديد من أجهزة عرض الوسائط المتعددة في منطقة الشرق الأوسط، وهذا الجهاز يعد إضافة جديدة لمجموعتها من عرض الوسائط الحاصلة على عدد من جوائز التقدير العالمية. ويعتبر (بي-4000 ملتميديا ستورج فيور) P-4000 Multimedia Storage Viewer حلاً مناسباً للمصورين الهواة والمحترفين، حيث انه يوفر مساحة تخزين بسعة 80 غيغا بايت. كما أنه مزود بشاشة عرض عالية الدقة. ويلبي هذا الجهاز، الذي يتميز بتصميم متين وأنيق من الألمنيوم مختلف احتياجات المصورين في المنطقة.
ويتيح هذا الجهاز للمستخدمين استعراض الصور الملتقطة بوضوح عال، وذلك من خلال شاشة الكريستال السائل بقياس 3.8 بوصة ودقة العرض العالية التي تصل إلى 640 * 480 بيكسل أو 212 بيكسل في البوصة المربعة. وتضمن هذه الشاشة عرضاً متميزاً للصور المخزنة، كما أنها توفر عدداً أكبر من وحدات البيكسل مقارنة بنظيراتها من المنتجات المماثلة. ويساهم ذلك في تقديم صور أدق وأوضح تظهر المزيد من التفاصيل وتتمتع بألوان حية.
وتوفر سعة التخزين الكبيرة التي تبلغ 80 غيغا بايت مساحة كافية لحفظ ما يزيد على 18 ألف صورة رقمية بقياس 6 ميغا بيكسل لكل منها، الأمر الذي يسمح للمستخدمين بمتابعة تصويرهم بحرية.
من جهة أخرى يمكن استخدام (بي -4000 ملتميديا ستورج فيور) لمتابعة أفلام الفيديو الرقمية أو سماع الموسيقى. ويتميّز الجهاز ببطارية قابلة للشحن توفر ثلاث ساعات من عرض الصور.
وتم تزويد هذا الجهاز الجديد بمنافذ مدمجة لبطاقات الذاكرة (كومباكت فلاش) (CompactFlashr) وبطاقات الذاكرة المحمية (Secure Digital)، بما يتيح نقل الصور من الكاميرا الرقمية إلى الجهاز والمحافظة على مساحة أكبر في بطاقات الذاكرة. ويمكن نقل الملفات بسهولة إلى جهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة (يو. إس. بي 2.0) (USB 2.0) أو طباعتها مباشرة على طابعات إبسون المتوافقة مع تقنية (يو. إس. بي).
ويعرض جهاز (بي-4000 ملتميديا ستورج فيور) ملفات الصور من نوع (آر. إيه. دبليو) (RAW) و(جيه. إي. بي. جي) (JPEG) المعتمدة من قبل معظم أنواع الكاميرات الرقمية. ويمكن للمستخدمين أيضاً استعراض ملفات الأفلام من نوع (جيه. إي. بي. جي) و(أم. بي. إي. جي) (MPEG4) والاستماع لملفات الموسيقى من نوع (أم. بي. 3) (MP3) و(إيه. إيه. سي) (AAC).
وقال خليل الدلو، مدير عام شركة (إبسون الشرق الأوسط): (شهد قطاع التصوير تطورات كبيرة على الصعيد التقني خلال السنوات الماضية. وفي هذا الإطار يلبي جهاز (بي-4000 ملتميديا ستورج فيور) مختلف احتياجات المهتمين بالتصوير في منطقة الشرق الأوسط). ويعتبر حجم التخزين الذي يصل إلى 18 ألف صورة الميزة الأهم التي يقدمها هذا الجهاز، خاصة للمصورين الذين يتطلب عملهم التنقل. علاوة على ذلك، يوفر هذا الجهاز دقة عالية في عرض الصور الملتقطة ويتمتع بتصميم عملي وأنيق).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved