الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th February,2006 العدد : 148

الأحد 6 ,محرم 1427

أطلقتها شركة محمول مصرية
خدمة جديدة تسمح بنقل الصوت والصورة ومشاهدة البث التلفزيوني بسرعة تصل إلى 60 كيلو بت في الثانية

* القاهرة - مكتب (الجزيرة) - إبراهيم محمد:
أطلقت إحدى شركتي المحمول خدمة تقنية جديدة على شبكتها تحت اسم (ايدج) لنقل الصوت والمعلومات والصورة والبث التلفزيوني بسرعة تصل إلى 60 كيلو بت في الثانية، أي زيادة بنحو خمسة أضعاف على تقنية (جي بي آر اس) المطبقة حاليا في السوق المصري.
وأوضح أليكس شلبي العضو المنتدب للشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول (موبينيل) أن الخدمة الجديدة سوف تطبق على 150 نوعا من أجهزة المحمول المستخدمة محليا، وهي إحدى خدمات القيمة المضافة في مجال المحمول.
وأضاف أن هذه تعد أولى الخطوات على طريق تقديم خدمات الجيل الثالث لمشتركي الشركة (حوالي 6.5 مليون مشترك)، حيث يسمح بمتابعة مباريات كرة القدم وقناة (الجزيرة) الإخبارية على الهاتف المحمول وبصورة مماثلة للبث على التلفزيون.
يُذكر أن التقنية المطبقة حاليا فيما بين شبكتي موبينيل وفودافون لنقل مثل هذه الخدمات في مصر هي تقنية (جي بي آر اس) التي تقل سرعتها، ويمثل حجم مشتركيها ما لا يزيد على 5 في المائة من مشتركي كل من الشبكتين، وقد تم ضخ نحو 100 مليون جنيه فيها من قبل كل من الشركتين.
وأوضح المهندس اسكندر شلبي أن الشركة وضعت خطة تدريجية لنشر خدمات القيمة المضافة باستخدام تطبيقات إيدج في معظم أنحاء مصر وفقاً لاحتياجات المشتركين في عام 2006م، مشيرا إلى أنه كان قد تم منذ بدايات عام 2005م وضع خطة لاختيار النقاط والمناطق المميزة في أنحاء الجمهورية والمناطق السياحية ذات الرواج السياحي على مدار العام وذات الكثافة المرتفعة في استخدام التجوال، وتم تشغيل تطبيقات (ايدج) بها لتوفير احتياجات السائحين من شتى أنحاء العالم لنقل المعلومات ورسائل الفيديو المدعومة بالصوت والصورة.
وقال إن الخدمة الجديدة تتيح تصفح الإنترنت من خلال المحمول، ما استلزم أن يكون المحتوى المقدم من خلال هذه التطبيقات ملائماً لاحتياجات المواطن المصري في حياته اليومية، وفي ونفس الوقت لا تضيف عبئا اقتصاديا على المشترك.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved