الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th February,2006 العدد : 148

الأحد 6 ,محرم 1427

أول هاتف أمريكي يعتمد على Windows Mobile 5.0 مع قرص تليفون
قالت شركة Cingular Wireless الأسبوع الماضي وهي الشركة الامريكية الاولى المزودة لخدمة الهواتف الخلوية في امريكا- انها سوف تبدأ في بيع هواتف متنقلة مجهزة بأحدث برامج كمبيوتر من شركة ميكروسوفت خاصة بالهواتف المتنقلة.
هذا وسوف يتم بيع الهواتف الذكية التي تحمل علامة Cingular التجارية 2125 والتي قامت شركة High Tech Computer Corp بتصنيعها، مقابل 199 دولاراً على الفور، عند شرائها بموجب خطة خدمة لمدة سنتين.
وتهدف شركة Cingular وهي مشروع مشترك بين كل من شركتي AT&T Inc وBellsouth Corp، ان يكون الهاتف لكل من العملاء التجاريين والعملاء من المستهلكين.
وقال جون كامبفن المتحدث الرسمي للشركة، انه سوف يكون أول هاتف أمريكي يعتمد على برنامج Windows Mobile 5.0 من مايكروسوفت وهو أول برنامج مجهز بقرص هاتفي نمطي للهواتف الخلوية بدلاً عن لوحة المفاتيح الكمبيوترية الصغيرة.
جدير بالذكر أن شركتي Palm Inc وUTStarcom Inc قد قامتا ببيع الهواتف التي تعتمد على نسخة Windows Mobile 5.0 في الولايات المتحدة، إلا إنها تستهدف بشكل رئيسي العملاء التجاريين ومجهزة بلوحة مفاتيح صغيرة مشابهة للكمبيوتر.
من ناحيتها تخطط شركة مايكروسوفت في النصف الأول من العام الحالي لرفع كفاءة نظام التشغيل النقال بحيث تكون لديه القدرة على السماح للهاتف بإرسال رسائل إلكترونية تلقائيا من نظام الرسائل الإلكترونية من خلال برنامج (مايكروسوفت أوفيس)، مما يساعده على التنافس بقدر أكبر مع برامج أخرى مثل برنامج Reach In Motion.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved