الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th February,2006 العدد : 148

الأحد 6 ,محرم 1427

نوكيا تكشف عن جهاز 6125 المزود بكاميرا 1.3 ميغا بيكسل وحزمة من تقنيات التشبيك المتطورة

أعلنت شركة نوكيا عن إضافة جهاز متطور جديد إلى مجموعة منتجاتها الواسعة والمتنوعة من الأجهزة النقالة، وذلك بإطلاقها جهاز Nokia 6125 بتصميم انسيابي مدمج قابل للطيّ مزوداً بمزايا تشمل كاميرا 1.3 ميغا بيكسل، وتقنية الBluetooth ومشغّل موسيقى رقميّ.
وسيتوفر الجهاز الجديد وهو رباعي الموجات(GSM 850-900-1800-1900) في أسواق المنطقة خلال الربع الثاني من العام الجاري وبسعرٍ يقدّر بحوالي 230 يورو.
وقال السيّد آجة سنورغارد - نائب الرئيس الأول في وحدة الأجهزة النقالة في نوكيا: (يجمع جهاز Nokia 6125 بتصميمه الأنيق وظائف مميزة تعد من المواصفات الأساسية في الأجهزة النقالة الكلاسيكية. كما أنه يتمتع بأداء مثالي وحزمة واسعة من المزايا مما يتيح للعملاء القدرة على التواصل في حياتهم العملية والشخصية على حد سواء).
ويتميز هذا الجهاز الجديد بلوحة مفاتيح سهلة الاستخدام، ويأتي بلونيه الأسود والفضي مع شاشتي عرضٍ ملوّنتين وكاميرا 1.3 ميغا بيكسل بقدرة تقريبٍ رقمي 8x، وخاصية تسجيل فيديو بالإضافة إلى مفتاح خاص لتشغيل الكاميرا يتيح المجال للمستخدمين التقاط الصور بشكل فوري.
كما يقدّم جهاز Nokia 6125 عدداً من خيارات التشبيك، بما فيها تقنية الBluetooth اللا سلكية، والأشعة تحت الحمراء، ووحدة الناقل التسلسلي العام (USB)، مما يسهل من عملية التواصل مع الأجهزة الأخرى فضلاً عن دعمه للعديد من تقنيات التراسل مثل الرسائل متعدّدة الوسائط، والتراسل المباشر، والpush-to- talk والتراسل الصوتي Nokia Xpress. وبالإضافة إلى ذلك، يضم جهاز Nokia 6125 مشغّل Macropedia Flash Player مما يسمح بتشغيل ملفات Flash. علاوة على ذلك، يمكن استقبال رسائل البريد الإلكتروني من خلال تطبيق متكامل للبريد الإلكتروني يدعم خاصية مرفقات الرسائل.
ويضم هذا الجهاز الجديد نمط تشغيل خاص أثناء الرحلات الجوية الذي يمكن المستخدم من تشغيل مفكرة الجهاز وملفات الموسيقى. ويزوّد جهاز Nokia 6125 المستخدم بمشغّل موسيقى رقميّ مدمج الذي يدعم العديد من ملفات الموسيقى مثل الMP3 والMP4 وeAAC+، وWMA. ولضمان توفير تجربة صوتية فائقة الجودة، يدعم الجهاز وظيفة تشغيل الاستيريو الصوتي عبر التشبيك اللا سلكي باستخدام تقنية الBluetooth بالإضافة إلى راديو ستيريو بموجة FM، وراديو مرئي Visual Radio، ورنات الفيديو، كما يمكن أيضاً تخزين الصور وملفات الموسيقى على بطاقات الذاكرة الرقمية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved