الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th February,2006 العدد : 148

الأحد 6 ,محرم 1427

6مشروعات رقمية جديدة تقدمها مصر في معرض (كايرو أي سي تي 2006)
* القاهرة - مكتب الجزيرة - إبراهيم محمد:
تقدم مصر 6 مشروعات رقمية جديدة في معرض (كايرو أي سي تي 2006) الذي يعقد خلال الفترة من 5 إلى 8 فبراير الحالي يستفيد منها المواطن المصري بشكل مباشر ونتائجها ستؤثر في حياته إيجابياً، مما يوفر من وقته ومجهوده الكثير إضافة إلى أنها تعمل على حسن إدارة موارد الدولة.
أوضح الدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية أن الفكرة الرئيسية لجناح الوزارة بالمعرض هذا العام هو عرض بعض المشروعات التي تم تطبيق مشاريع استرشادية لها وتقدم خدمات للمواطن.. وعن هذه المشاريع أفاد أن المشروع الأول هو نظام بطاقة الأسرة الذي يعمل على ربط قاعدة بيانات الرقم القومي بقواعد البيانات الأخرى الخاصة بالأسرة حتى يصبح الرقم القومي هو الرقم التعريفي الوحيد للمواطن في كل تعاملاته، مما يوفر بيانات ومعلومات محدثة ودقيقة عن الأسرة المصرية.
وأشار إلى ان المشروع الثاني هو نظام السجل العيني للعقارات الذي يعمل على تقديم حزم خدمات للمتعاملين مع النظام بسهولة ويسر؛ مما يؤدي إلى إدخال الثروة العقارية في عجلة الاقتصاد القومي وضمان استقرار وتأمين الملكية العقارية.
أما المشروع الثالث الذي سيتم عرضه فهو تقديم الخدمات للمواطنين من خلال قنوات جديدة حيث يعمل هذا المشروع على توصيل الخدمات للمتعاملين مع الحكومة في أماكن وجودهم بالشكل والأسلوب الذي يناسبهم، إضافة إلى منحهم الفرصة للمشاركة الفعالة في العملية التنفيذية.
وقال الدكتور أحمد درويش وزير الدولة للتنمية الإدارية ان المشروع الرابع للوزارة هو تطوير الإدارة المحلية الذي يعمل على توفير خدمات المواطنين والمستثمرين بصورة حضارية سريعة ودقيقة ومتكاملة على مستوى الجمهورية بخلاف رفع كفاءة الأداء وإحكام السيطرة وتحسين أسلوب الرقابة وتوفير رؤية دقيقة لمعاملات المواطنين بالإدارة المحلية.
أما المشروع الخامس فيقوم على تطوير الخدمات المقدمة لقطاع الأعمال الذي يهدف إلى تحسين مناخ الاستثمار وتوفير الخدمات إلكترونيا ونشر المؤشرات التي تساعد رجال الأعمال في اتخاذ القرارات وتحديد مجالات الاستثمار المناسبة.
وأضاف ان المشروع السادس والأخير هو تطوير نظم المشتريات الحكومية ويهدف إلى رفع كفاءة استخدام موارد الدولة من خلال توفير احتياجات الجهات الحكومية المختلفة بأفضل المواصفات وأقل الأسعار عن طريق تنفيذ نظام مميكن متكامل يمكن من خلاله الإعلان عن المناقصات الحكومية على شبكة الإنترنت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved