الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th February,2006 العدد : 148

الأحد 6 ,محرم 1427

يتوقعون اختفاء السيارات العاملة بالغاز بحلول عام 2015
دراسة تكشف عن تفاؤل المراهقين بمستقبل التكنولوجيا
أظهرت دراسة قام بها معهد ماستشسوتس للتكنولوجيا مؤخراً وجود توقعات مرتفعة لدى المراهقين بخصوص الإنجازات التكنولوجية خلال العقد المقبل. فمثلا، توقع حوالي 33 بالمائة من المراهقين اختفاء السيارات العاملة بالغاز بحلول عام 2015، بينما اتفق 16 بالمائة من البالغين فقط على ذلك. وفي الوقت نفسه، توقع 22 بالمائة من المراهقين اندثار أجهزة الكمبيوتر المكتبية بعد عقد من الآن، مع موافقة 10 بالمائة فقط من البالغين على ذلك.
من ناحية أخرى، كان البالغون متأكدين بقدر أكبر بخصوص اختفاء الخطوط الهاتفية الارضية بحلول عام 2015 (45 بالمائة توقعوا ذلك) مقارنة بـ 17% بين المراهقين. كما قال المراهقين أيضا المشاركين في الدراسة ان الاختراعات الجديدة - عبر أي اطار زمني وليس فقط بحلول عام 2015 - يمكنها ان تحل الكثير من المشاكل العالمية مثل المياه غير النظيفة (91 بالمائة)، الجوع (89 بالمائة) والامراض (88 بالمائة) والتلوث (84 بالمائة). إلا إن البالغين كانوا أقل تفائلا بخصوص الجوع، حيث قال 77% منهم ان التكنولوجية قد تقوم بدور هام في هذا الخصوص.
وفي هذا المضمون، قال ميرتون فلمينجز الذي يتراس برنامج Lemelson-MIT الذي قام بهذه الدراسة، انه شعر بالحماس نظرا لاعتقاد المراهقين بان العلم والتكنولوجية قد يكون لديهما الاجابة على القضايا الرئيسية لدينا. وأضاف (الشباب هم الذين يجب عليهم القيام بذلك). ومع ذلك فقد تسائل الباحث حول ما إذا كان هناك عدد كافٍ من المراهقين الذين سوف يكونون في وضع يمكنهم من ابتكار هذه الحلول في المستقبل، مع الاشارة بأن الهندسة احتلت المرتبة الثالثة من حيث الاختيارات المهنية الأكثر جاذبية، حيث ذكر 14 بالمائة منهم (4 بالمائة فقط بين الفتيات) انه المجال المحبذ لهم. وقال 9 بالمائة فقط من كافة المراهقين انهم يميلون نحو العلوم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved