الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th February,2006 العدد : 148

الأحد 6 ,محرم 1427

أخبار سريعة
* بشكل غير متوقع ستقوم اليكترونك آرتس بتأخير موعد إصدار نسختي البلاي ستيشن بورتيبل والاكس بوكس 360 من لعبة (العراب) المستوحاة من فيلم المافيا الأشهر لفرانسيس فورد كوبولا إلى وقت لاحق من الصيف المقبل.
* أيضا أجلت سيغا لعبة الار بي جيه المنتظرة (ستار فانتاسي يونيفرس) للبلاي ستيشن 2 والبي سي حتى وقت لاحق من خريف العام الجاري، اللعبة تعتبر أولى منظومة اللعب المنفرد لسلسلة ستار فانتاسي منذ العاب الميغادرايف.
* لعبة الرعب (ديد رايسنغ) من كابكوم تم تأجيلها أيضاً حتى وقت غير معلن من صيف هذا العام، اللعبة من تطوير كيجي انافون (اونيموشا) وتمثل رؤية جديدة لالعاب الرعب بأسلوب يدمج بين ريزدنت ايفل وإيفل ديد.
* تمكنت مايكروسوفت من خطف صفقة لعبة (لورد اوف ذي رينج ذي باتيل فور ميدل ايرث 2) الملحق لأفضل ألعاب سلسلة ملك الخواتم حصرياً على جهاز الاكس بوكس 360 اللعبة التي تطور منذ فترة في ستيديوهات لوس أنجلوس ستصدر لجهاز مايكروسوفت في منتصف الصيف.
* بدأت التقارير تشير إلى احتمالات لتخفيض أسعار البلاي ستيشن 2 خلال الأشهر الأربعة المقبلة بعد انخفاض في مبيعات الجهاز منذ الصيف الماضي، التقارير ذاتها تشير إلى وجود خطة لتخفيض سعر جهاز بي إس بي قبل طرح أنظمة بلاي ستيشن 3 في الأسواق.
* بعد توفير شبكة غوغل لخدمة تحميل ملفات الفيديو مباشرة على أجهزة بي إس بي أعلنت شبكة (فويه) عن تقديم مكتبتها المكونة من 3000 ملف فيديو للتحميل مجاناً ومباشرة على أنظمة سوني المحمولة بفئة ام بي 4 دون الحاجة لأي تغييرات في الملفات.
* بعد أكثر من شهر على إصدارها لا تزال (كينغدوم هارتس 2) متربعة على عرش المبيعات في السوق اليابانية، فيما لا تزال (نيد فور سبيد موست وانتيد) متصدرة للمبيعات الأوروبية منذ نوفمبر 2005م.
* اليكترونك آرتس تعتزم دخول قطاع العاب الهواتف المحمولة هذا العام حيث وقعت مع شركة التطوير (امبيد) المتخصصة في تصنيع العاب الهواتف المحمولة لتطوير نسخ للهواتف من ألعابها الشهيرة، فيفا، نيد فور سبيد، ان بي ايه لايف وتايغر وودز تور.
* مفاجأة الأسبوع الثاني والثالث من يناير في اليابان كانت بتفوق البي إس بي من جديد على الدس إس في المبيعات ولم يتمكن جهاز سوني من التفوق على نظيره من نينتندو طوال أشهر عديدة بعد انخفاض واضح في مبيعاته طوال موسم الصيف الماضي، وحقق جهاز سوني حتى منتصف يناير 190 ألف وحدة مباعة مقابل 140 ألف للدي اس.
* بعد توفر وحدات الاكس بوكس 360 بصورة معقولة انهارت مبيعات الأكس بوكس حول العالم بطريقة مدوية ولم تسجل المبيعات في أمريكا سوى أقل من 500 اكس بوكس مباع طوال الشهر الماضي فيما لم تتجاوز 200 وحدة في السوق اليابانية.
* وورلد اوف واركرافت باعت اكثر من مليون نسخة في أوروبا وقد وصل عدد اللاعبين فيها إلى خمسة ملايين ونصف مليون لاعب منذ إصدارها في نوفمبر 2005م، بليزراد انترتينمنت السعيدة بهذه الإنجازات يتوقع ان تستعرض النسخة الجديدة منها في معرض التسلية الإلكترونية في مايو 2006م.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved