الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th February,2006 العدد : 148

الأحد 6 ,محرم 1427

تحول إلى (سوبر سايون) حقيقي
(دراغون بول زي) اختبار المعركة

ألعاب الحركة التفاعلية هي الشيء المهم القادم في قطاع ألعاب الفيديو. وإذا اجتمعت مع أشهر سلسلة رسوم متحركة فهذا يعني حصولنا على أقصى درجات المتعة. سلسلة الرسوم المتحركة لأكيرا تورياما (دراغون بول زي) التي تعتبر واحدة من أشهر المنتجات اليابانية تحولت إلى عدد كبير من ألعاب الفيديو القتالية، لكن حتى لو ارتديت ملابس (جوكو) وذهبت لتضرب الجدران فإنك لن تكون (سوبر سايون) أبداً، لكن لعبة الحركة التفاعلية الجديدة هذه تمنحك الفرصة لذلك.
لعبة (دراغون بول زي باتيل إكسبيرنس Dragonball Z Battle Experience) من إنتاج شركة (بانداي)، وبسعر 45 دولاراً، آخر إنتاجيات قطاع ألعاب الفيديو من فئة الحركة التفاعلية والارتباط المباشر مع أجهزة التلفاز (تي في جيم)؛ حيث لا حاجة سوى لربط الطرفية عبر موصلات الصوت والصورة إلى التلفاز للتمتع بتجربة لعب تفاعلية مع الأحداث في الشاشة.
تعتمد اللعبة على قطعتين لليدين تستخدمان تقنية (إنفراريد) على غرار مسدسات اللعب، وتعطيك الفرصة لتنفيذ ضربات مقاتلي (سوبر سايون) من المسلسل التلفزيوني الشهير، وذلك عبر التلويح بقطعتي اللعب على الشاشة مباشرة (دون استخدام ذراع تحكم أو مفاتيح)، وتستخدم أيضاً للتحكم في خيارات اللعب. اللعبة جميلة، وقصة اللعب مشوقة، وترتكز على أحداث الجزء الثاني من مسلسل كرة التنين، وتقدم للاعب أيضاً عدة مشاهد طويلة لدعم اللعبة، مع تقديم معارك مع أشهر الشخصيات الشريرة من السلسلة مثل (فيجيتا) و(فريزار) و(سيل) وغيرهم.
تجربة القتال مثيرة، ليس فيما يتعلق بتنفيذ الضربات الخارقة، بل أيضاً بتنوع اللعبة؛ حيث تلعب عبر رؤية الشخص الأول في المعارك، وتحصل أيضاً على عدد من الألعاب الجانبية كالتمويه وحل الألغاز ومساعدة (غوكو) على الوصول إلى هدفه. في الحقيقة هذه اللعبة أفضل من ألعاب (دراغون بول زي) على أجهزة اللعب المنزلية التي تكرِّر نفسها بصورة مضجرة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved