الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th March,2006 العدد : 152

الأحد 5 ,صفر 1427

يُعنى بتنظيم دورات خاصة للباحثين عن عمل
(بيت دوت كوم) تطلق مركزاً متخصّصاً للتدريب
بدأت (بيت دوت كوم) (Bayt.com)، أكبر شركة لخدمات التوظيف والتخطيط المهني عبر الإنترنت في الشرق الأوسط، تنظيم دورات خاصة للباحثين عن عمل بهدف تعزيز فرص حصولهم على وظيفة ملائمة وذلك من خلال موقعها الالكتروني.
وتهدف هـذه الدورات التي تنـظّم وفــق منتديات ليوم واحد، إلى إلقاء الــضوء على أبرز ما تتــطلّع إلـيه الشركات في المرشحين للوظيــفة، وتقدّم لهم النصـح والإرشــادات حول كيفية ترك أفضــل انطــباع خلال المقابلات.
ويُتوقع أن تستقطب حلقات هذه الدورات كافة الفئات ضمن سوق العمل، شاملة الخرّيجين الشباب الذين يبحثون عن أول وظيفة لهم، إضافة إلى الموظفين الباحثين عن فرص جديدة. كما أنها تهدف لاستقطاب مجموعة المتخصّصين العاطلين عن العمل في الوقت الراهن.
وقال ربيع عطايا، المدير التنفيذي لشركة (بيت دوت كوم): (أظهرت الدراسات أن الباحثين عن عمل الذين يتقنون كتابة السيرة الذاتية بشكل جيد ويتقنون فن المحادثة والاتصال مع مسؤولي التعيين ويتمتعون بثقة النفس خلال المقابلات، يحصلون على فرص أعلى بكثير للفوز بالوظيفة مقارنة بأولئك الذين يعتمدون على المثابرة فقط). وقد أظهرت دراسة جديدة لـ(بيت دوت كوم) أن هناك حاجة متزايدة للدورات التدريبية المتخصّصة.
فوفقاً لاستطلاع أجرته الشركة عبر موقعها على الإنترنتwww.bayt.com شمل مجموعة من الشركات، تبيّن أن 42.9 في المائة من المشاركين في الاستطلاع يعتبرون أن المتقدمين للوظيفة الذين يتم إجراء مقابلات معهم يحتاجون إلى صقل مهاراتهم الشخصية المتعلقة بفن المحادثة والاتصال والإقناع وتعزيز الثقة بالنفس، بينما أكّد 35.7 في المائة أن الباحثين عن عمل يجب أن يعملوا بجهد لتحسين هذه المهارات الشخصية.
إحدى الدورات التدريبية التي تنظمها (بيت دوت كوم) هي بعنوان (الدليل الشامل للبحث الناجح عن وظيفة)، حيث يقوم خبراء متخصّصون ويتمتعون بخبرات كبيرة في مجال تدريب مديرو التوظيف في الشركات بتقديم المواد بطريقة محترفة.
ويتم من خلال هذه الدورة التعريف بسبل تعزيز الاتصالات البناءة ضمن سوق الوظائف وكيفية إجراء بحث دقيق عن الوظائف المتوافرة وكتابة السيرة الذاتية وخطاب المقدمة بشكل محترف لترك أفضل انطباع أولي.
كما يتم في الدورة إلقاء نظرة على أكثر الأخطاء شيوعاً بين أوساط المتقدمين للوظائف التي تؤدي إلى عدم قبولهم المراحل المتقدمة من الترشّح للوظيفة.
وأضاف عطايا: (يبعث العديد من الباحثين عن عمل رسائل الكترونية غير معنونة وغير واضحة إلى شركات لا تتناسب ومؤهلاتهم، أو حتى قد لا يتوافر لديها وظائف شاغرة أيضاً فالتخطيط الضعيف وتقديم الشخص لنفسه بطريقة خاطئة قد يؤثر سلباً في عملية البحث عن وظيفة.
إن شركة (بيت دوت كوم) توفر عبر خبراء متخصّصين أفضل النصائح والإرشادات حول كيفية تعزيز فرص الحصول على إجراء مقابلة مع الشركة المفضّلة.
وتنظم (بيت دوت كوم) دوراتها التدريبية بالتعاون مع شركة التدريب الرائدة (بروترايننغ)(ProTraining)، وتقسّم الدورة الخاصة بأسس البحث عن وظيفة إلى أربع مراحل، وهي تشتمل على تمرين خاص يقدّمه مدرّب متخصّص بهدف المساعدة على تحديد أهداف العمل وكشف أسرار سبل تحقيق التكامل بين العمل والحياة الخاصة ويتمتع المدربون بخبرات مجتمعة لأكثر من خمسين عاماً في الأسواق الإقليمية والعالمية.
أما الدورة التدريبية التفاعلية الثانية التي تقام أيضاً على مدى يوم واحد فإنها تتمحور حول مواجهة تحديات إجراء المقابلات، حيث يتشارك المدربون مع الطلاب في تناول التقنيات الأساسية المعتمدة في فن المحاورة خلال المقابلات الترشيحية الأخيرة لضمان الحصول على أفضل عرض عمل ممكن.
فدورة (كل ما يجب أن تعرفه حول المقابلات) تعلّم الطلاب كيفية ترك أفضل انطباع أولي، والتمتع بثقة النفس خلال المقابلات والتعامل بشكل محترف عند مناقشة الأمور المالية المتعلقة بالوظيفة من حيث الراتب وغيره من المستحقات والمميزات.
وتابع عطايا قائلاً: (يوفر مستشارو شركة (بيت دوت كوم) تدريباً موضوعياً مستخدمين أبحاثاً ودراسات علمية لمساعدة المرشحين للوظائف كي يكونوا بأفضل حال خلال المقابلات هذه الدورات تضيف بعداً جديداً إلى مجموعة الخدمات الشاملة ضمن مفهوم (هندسة الحياة) والمتمحورة حول تعزيز قدرات الباحثين عن عمل والتي تتوافر لدى شركة (بيت دوت كوم).
ومقارنة بباقي الدورات المتوافرة في السوق والموجهة لموظفي الشركات، فإن دورات (بيت دوت كوم) موجهة بشكل مباشر أيضاً للباحثين عن عمل وتبلغ تكلفة الدورات لدى (بيت دوت كوم) 299 دولاراً أمريكياً للشخص الواحد. وسوف تنظّم الدورة الأولى في دبي في شهر مارس المقبل، وهناك مخططات لتنظيم دورات مشابهة في باقي أسواق المنطقة.
تعد شركة (بيت دوت كوم)، التي أطلقت في عام 2000، أكبر سوق عبر الإنترنت في الشرق الأوسط للعملاء من المتخصصين والشركات، حيث تقدم بشكل متواصل خدمات التوظيف وحلول التخطيط المهني، ويوجد لديها10 مكاتب في أبرز مدن المنطقة: أبوظبي، دبي، الرياض، جدة، الخبر، المنامة، الدوحة، الكويت، عمّان وإسلام أباد.
ولدى (بيت دوت كوم) قاعدة بيانات تضم أكثر من مليون مستخدم، معظمهم من المقيمين في دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مجموعة من أمريكا الشمالية وأوروبا، كما تضم أكثر من20 ألف شركة تستفيد من خدماتها.
وتهـدف (بيـت دوت كوم) إلى مضاعفة عدد موظفـيها الحالي البالغ 150 موظفاً إلى ثلاث مرّات بحلول عام 2007، وقد أطلقت مؤخراً موقعها المخصص لهذا الغرض www. bayt. com- careers لاستقطاب موظفين جدد للعمل لديها.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
آفاق تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved