الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th March,2006 العدد : 152

الأحد 5 ,صفر 1427

أحدث كاميرات الفيديو في معرض سيبت بهانوفر
تحظى الأجهزة الإلكترونية المخصصة للأغراض الترفيهية باهتمام كبير في معرض (سيبت) للإلكترونيات الذي يُقام في مدينة هانوفر الألمانية في مثل هذا الوقت من كل عام. وإلى جانب مكونات الكمبيوتر والبرامج التقليدية، يهتم زوار المعرض بالاطلاع على أحدث الهواتف المحمولة وأجهزة تشغيل موسيقى إم بي-3 فضلاً عن الكاميرات الرقمية. ويتوقع زوار المعرض الذي يُقام هذا العام في الفترة من 9 حتى 15 مارس المقبل أن يشهدوا طفرة في عالم الإلكترونيات وبخاصة فيما يتعلق بمجال كاميرات الفيديو التي يمكن وصف التغييرات التي طرأت عليها بأنها ثورية.
وقال ألكسندر فالتس من مجلة فيديو التي تصدر في شتوتجارت: (لقد شهدت الأعوام الماضية ابتكارات كثيرة في مجال كاميرات الفيديو ولكن التغييرات هذا العام ستكون على نطاق واسع).
ويضيف أن كاميرات الفيديو الجديدة ستتيح خيارات أكثر للتخزين على سبيل المثال حيث سيكون بوسع المصور المبتدئ تخزين اللقطات التي يسجلها على شرائط فيديو صغيرة أو أسطوانات فيديو رقمية أوعلى أقراص صلبة أو على بطاقات ذاكرة فلاش.
وذكر فالتس أن عدسات التقريب الحديثة ستتيح إمكانية تصوير لقطات عالية الجودة. كما أن خاصية مقاومة الاهتزاز في الكاميرات الحديثة ستمنع اهتزاز الصورة أثناء التصوير في حين ان الكاميرات الأبسط ستعطي المستخدم إشارة إلى اهتزاز يده أثناء التصوير.
وستقدم شركة هيتاشي في المعرض الجيل السادس من الكاميرات التي تسجل على أسطوانات الفيديو الرقمية وعلى رأسها الكاميرا (دي زد-جي إكس 3300 ) التي تبلغ درجة نقاء صورتها 3.3 ميجابكسل وتستطيع تقريب الصورة عشرة أضعاف باستخدام عدسة بصرية.
وستعرض شركة ياكومو كاميرات جديدة رخيصة الثمن جديرة بجذب أنظار زوار المعرض على الرغم من أنها لا تحتوي على أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في عالم كاميرات الفيديو.
وستشارك باناسونيك في المعرض بتسع كاميرات جديدة من بينها الكاميرا (في دي أر-دي150 ) المزودة بعدسة قادرة على تقريب الصورة ثلاثين ضعفاً.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
آفاق تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved