الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th March,2006 العدد : 152

الأحد 5 ,صفر 1427

الخبراء يحذرون مستخدمي الهواتف اللاسلكية
أوصى المكتب الاتحادي للحماية من الإشعاع في سالزجيتر بألمانيا الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف اللاسلكية بتقليل مكالماتهم إلى أقل حد ممكن. وقال المكتب إن الأشخاص الذين يستخدمون الهواتف اللاسلكية عليهم أن يضعوا قاعدة السماعة في منازلهم في مكان قلما يجلسون فيه. حيث يمكن وضعها في الردهة أو المدخل.
والهواتف اللاسلكية التي تستخدم عادة نظام الاتصالات اللاسلكية الرقمية (دي. آي. سي. تي) تعد مصدراً كبيراً للترددات العالية للموجات الكهرومغناطيسية في المنازل.
ويقول المكتب الألماني إنه ليس ثمة ما يفيد بأن هذه الانبعاثات تضر بصحة الإنسان. ولكن ينصح لخفض أي أثر محتمل بتقليل الوقت الذي يقضيه المرء بجوار هذه الأجهزة. ويشير المكتب إلى أن الكمية القصوى للإشعاع الذي تسمح به اللجنة الدولية للحماية من خطر الإشعاع غير الأيوني للهواتف التي تستخدم نظام دي. آي. سي. تي عالية جداً.
ويعرب الخبراء والمكتب الاتحادي للحماية من الإشعاع عن قلقهم من أنه ليست هناك معدلات مسموح بها قانوناً للهواتف اللاسلكية بنظام دي. آي. سي. تي. فهي على عكس الهواتف الخلوية لا تنظم كمية الإشعاع التي تنبعث منها بالرغم من أن ذلك ممكن من الناحية التقنية.
وتبعث قاعدة الهاتف والسماعة الخاصة به نفس الكمية من الإشعاع خلال المكالمة الهاتفية بغض النظر عن مسافة المستخدم من قاعدة الهاتف. ولكن ظهر في الأسواق مؤخراً جهاز يمكنه تنظيم كمية الإشعاع المنبعثة منه.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
آفاق تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved