الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th March,2006 العدد : 152

الأحد 5 ,صفر 1427

نوكيا توسّع مجموعة منتجاتها لتسهيل عمليات نشر شبكات الجيل الثالث G3 حول العالم

أعلنت شركة نوكيا المتخصصة في مجال تطوير وتركيب شبكات الجيل الثالث من الاتصالات النقالة حسب تقنية WCDMA - عن إطلاق تردّدات جديدة للمحطة المركزية Flexi WCDMA Base Station سواء الصغيرة منها أو المعيارية. وتعرض الشركة المحطة المركزية، المقرر بدء تسليمها تجارياً في النصف الثاني من العام 2006، وذلك في مؤتمر 3GSM العالمي. وتتيح عملية توفير خيارات أوسع من الترددات التي تغطيها المحطة المركزية Flexi WCDMA Base Station المجال أمام شركات تشغيل شبكات الجيل الثالث في العالم لبناء شبكات تدعم هذه التقنية المتطورة بتكلفة اقتصادية مدروسة.
وستتوفّر Flexi WCDMA Base Station بترددّات ال IMT-2000 التالية 2100 ميغاهرتز، و1700 ميغاهرتز، و1800 ميغاهرتز، و1700/2100 ميغاهرتز في النصف الثاني من عام 2006. أما في النصف الأول من عام 2007 فستتوفّر تردّدات إضافية وهي 850 ميغاهرتز، و900 ميغاهرتز، و1900 ميغاهرتز، كما ستقدّم نوكيا تردّدات أخرى في أوقاتٍ لاحقة وحسب حاجة السوق.
وسيشهد جناح نوكيا في القاعة رقم 8 في مؤتمر 3GSM العالمي في برشلونة عرضاً تفصيلياً حول اتصالات الفيديو الحيّ على Flexi WCDMA Base Station وذلك باستخدام جهاز جيلٍ ثالث (G3) من نوكيا. والجدير بالذكر أن Flexi WCDMA Base Station هي محطة قاعدةٍ معياريةٍ تتّسم بصغر حجمها وقابليتها للتحديث، فضلاً عن قدرتها على تقليص ما يقارب 70% من التكاليف المترتبة على مواقع المحطات الرئيسة. وقد اثبتت نوكيا ريادتها في مجال تطوير شبكات تحميل رزمة بيانات عالية السرعة الHSDPA وذلك من خلال حصولها على 20 عقداً لتوفير تكنولوجيا متطورة مثل تطبيقات الجيل الثالث (G3) والبريد الإلكتروني المتحرّك والتلفزيون المتحرّك المباشر. وكون تكنولوجيا ال HSDPA ترقية على ال WCDMA، قامت نوكيا بتزويد العديد من العملاء بالبرامج المتعلّقة بها. وستعرض نوكيا ايضا خلال هذا الحدث الدولي المرحلة المقبلة لتكنولوجيا ال HSDPA، وهي التصميم المسطّح لحلّ الإنترنت-HSPA.
وتتيح هذه التكنولوجيا المتطورة سرعات عالية للوصول المتحرّك إلى البيانات، وذلك مع تغطية واسعة للتطبيقات المعتمدة على البيانات، مؤسساتيةً كانت أو شخصية، بالإضافة إلى الصوت عبر بروتوكول الإنترنت IP. وقال السيّد روبن ليندال - نائب الرئيس، شبكات الراديو في نوكيا: (يدرك عددٌ متزايدٌ من المشغّلين فرص العائدات السانحة في الجيل الثالث من الخدمات، وهم يقومون بتصميم رزم خدماتٍ مبتكرة تلبّي احتياجات عملائهم. ونعتقد أن مجموعة التردّدات الواسعة للـ 3G WCDMA بدعمٍ من نوكيا يمكنها أن تساعد المشغّلين حول العالم على بناء شبكات خدمات جيل ثالث فعّالة وسريعة).
وأضاف قائلاً: (إن التزام نوكيا بالجيل الثالث وتطوّره في ال HSPA، يتجسّد في ابتكاراتٍ ك Flexi WCDMA Base Station والإنترنت-HSPA).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
حوار العدد
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
آفاق تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved