الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th June,2005 العدد : 118

الأحد 28 ,ربيع الثاني 1426

تبدأ في أوروبا وأمريكا الشمالية وتستهدف الوصلات فائقة السرعة
تقنية جديدة من جوجل لتسريع تصفح الإنترنت

قدم جوجل تقنية جديدة مصممة لتحميل مواقع الإنترنت بصورة أسرع، حيث أطلقت (معامل جوجل التقنية) الإصدار التجريبي (بيتا 1) من تقنية (مسرع الإنترنت) Web Accelerator (http://webaccelerator.google.com، وسوف تستغل التقنية الجديدة إمكانيات (شبكة حاسبات جوجل العالمية) في مساعدة المواقع علي زيادة سرعة تحميلها بصورة كبيرة.
ويعمل (مسرع الإنترنت) عن طريق إرسال طلبات عناوين مواقع الإنترنت URL requests عبر ملقمات خاصة بجوجل مصممة خصيصا لتسريع تحميل المواقع. ويمكن لهذا البرنامج الجديد أيضا أن يقوم بضغط بيانات الموقع قبل إرسالها إلى الحاسبات التي تطلبها.
ويقوم النظام بتخزين نسخ من المواقع التي يزورها المستخدمون بصورة متكررة ثم يقوم آليا باستعادة بيانات جديدة من هذه الصفحات وبالتالي لن يقوم متصفح الإنترنت بتحميل كامل الموقع بل تحميل الصفحات أو الملفات التي تغيرت فقط مثل الأخبار مثلا بالمواقع الإخبارية. وقال جوجل إن هذه التقنية لن تعمل مع بعض الصفحات مثل المواقع المشفرة التي تديرها مؤسسات الخدمات المالية وأنها ليست مصممة لتسريع تحميل ملفات الوسائط المتعددة مثل الصوت والفيديو.
وقال جوجل في بيان له نشره علي المواقع التقنية المتخصصة على الإنترنت إن النسخة التجريبية من (مسرع الإنترنت) تستهدف أساسا الشركات التي لها وصلات إنترنت فائقة السرعة Broadband وبالتالي فإن مستخدمي الهاتف التقليدي في الدخول على الإنترنت شأننا جميعا ! لن يلحظوا تحسنا كبيرا في الخدمة بفضل تقنية (مسرع الإنترنت) الجديدة.
وتستهدف المرحلة الأولى من النسخة التجريبية ل(مسرع الإنترنت) مناطق أوروبا وأمريكا الشمالية ولن تؤدي بالطبع إلى تسريع تصفح الإنترنت في أي منطقة أخرى خارج هاتين المنطقتين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved