الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th June,2005 العدد : 118

الأحد 28 ,ربيع الثاني 1426

كمبيوتر نقال يلتقط بث المحطات التلفزيونية الأرضية في العالم
* دبي العالم الرقمي:
أعلنت (إل جي إلكترونيكس) عن طرح أول كمبيوتر نقال في العالم مزود بنظام رقمي لاستقبال البث التلفزيوني الأرضي في العالم (DMB).
ويتميز كمبيوتر (إل جي) المحمول الجديد طراز Xnote Express LW40 بأنه يحتوي على أحدث إصدار من معالجات إنتيل سنترينو النقالة، التي كانت تسمى في السابق (سونوما). كما يتضمن هذا الطراز شاشة عرض كريستالية قياس 14 بوصة ببطاقة إظهار(WXGA) بدقة 1280 X768 ونسبة تباين قدرها 9:15، والتي تعتبر مثالية لمشاهدة الأفلام بصيغة (دي.في.دي). وتمتاز الشاشة كذلك، بوضوحها الشديد خاصة عند مشاهدة الرسوم والصور الأمر الذي سيعزز من جاذبيتها لدى المستهلك.
وصرح كاي إش كيم، رئيس عمليات (إل جي إلكترونيكس) في الشرق الأوسط وإفريقيا: لاشك بأن كمبيوتر إل جي المحمول الجديد المعزز بتقنية (DMB) يفتح آفاقاً جديدة وواعدة، بحيث أصبح بإمكان المستهلك أن يشاهد أفضل برامجه التلفزيونية من على شاشة كمبيوتره المحمول. وما من شك بأن توفر وظائف متعددة الوسائط في الكمبيوترات النقالة أصبح عاملاً مؤثراً في عملية اختيار الجهاز المناسب للمستخدم. كمبيوترات إل جي المحمولة الجديدة توفر للمستخدم حلولاً ذكية متكاملة بشكل يفي بمتطلباته واحتياجاته. ومن هذا المنطلق، أستطيع أن أؤكد بأن حجم أعمالنا، في قطاع الكمبيوترات النقالة، يشهد ازدهاراً كبيراً، فقد وصلت قيمة مبيعاتنا الإجمالية العام الماضي من الكمبيوترات المحمولة إلى 25 مليون دولار أمريكي. ونتوقع أن تزداد مبيعاتنا خلال العام الحالي لتصل إلى 100 مليون دولار أمريكي كنتيجة مباشرة لإطلاق هذا الطراز الجديد).
ويتضمن كمبيوتر (إل جي) المحمول الجديد طراز LG Xnote Express LW40 مجموعة كبيرة ومتكاملة من الوظائف المتعلقة بنظام استقبال القنوات التلفزيونية مثل إمكانية مشاهدة وتسجيل القنوات الأرضية وتسجيل القنوات، وتبيان حالة قوة الإرسال بالنسبة للقنوات المستقبلة، وحفظ الصور ومسح القنوات. كما يقوم هذا الكمبيوتر الجديد بإجراء عملية تحديث آلية للقنوات المخزنة.
واختتم كيم قائلاً: (من خلال اعتمادنا على تقنيات استقبال البث الأرضي، ستسعى إل جي إلى دخول أسواق جديدة في كل من أوروبا وأمريكا الجنوبية والصين. وأنا على ثقة مطلقة بأن ذلك من شأنه أن يساعدنا على تحقيق هدفنا المتمثل في أن نصبح من بين أكبر ثلاث شركات في قطاع التقنية الرقمية النقالة في العالم بحلول عام 2006م).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved