الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th June,2005 العدد : 118

الأحد 28 ,ربيع الثاني 1426

الأسرع ضمن فئة الأقراص الصلبة المكتبية:
(ويسترن ديجيتال) تكشف عن إطلاق مجموعة جديدة من أقراص (دبليو.دي كافيار أس.إي 16)

كشفت (ويسترن ديجيتال) (WD)، الشركة العالمية الرائدة في صناعة الأقراص الصلبة، مؤخراً عن إطلاقها لمجموعة (دبليو.دي كافيار أس. إي 16) (WD Caviarr SE16) التي تتميز باعتمادها لتقنية (ساتا 2) (II SATA) المتطورة وسرعتها العالية لنقل البيانات التي تصل إلى 300 ميجابت في الثانية. وتتضمن هذه الأقراص ذاكرة مخبأة (كاشيه) (cashe) بسعة 16 ميجا بايت والتي تفوق حجم الذاكرة المخبأة الخاصة بالأقراص الصلبة القياسية من الفئة المكتبية بمعدل من 28 مرات.
وتتوفر الأقراص الصلبة الجديدة ذات الفئة المكتبية لدى كافة موزعي (ويسترن ديجيتال) ومصنعي أجهزة الكمبيوتر الأصلية (OEM PCs). وتتميز أقراص (ساتا) بسرعتها التي تفوق سرعة أقراص (إي. آي. دي. إي) (EIDE) بمعدل ثلاث مرات، مما يجعل أقراص دبليو. دي كافيار أس. إي 16الأسرع في الأسواق ضمن فئة الأقراص المكتبية.
وتعتبر هذه المنتجات المتطورة حلاً مثالياً لاستخدامها في أجهزة الكمبيوتر وتطبيقات الوسائط المتعددة والأنظمة المخصصة للألعاب. وتتبنى مجموعة الأقراص الصلبة (دبليو.دي كافيار أس. إي 16) العديد من الخصائص المتقدمة التي تساهم في تقليل معدل الضوضاء. كما أنها تتميز بسرعة دوران 7.200 دورة في الدقيقة وبسعات تخزينية عالية تصل إلى 250 جيجا بايت إضافة إلى ضمان لمدة ثلاث سنوات.
وتحرص الشركة بشكل متواصل على ابتكار أحدث المنتجات من الأقراص الصلبة لتلبية الاحتياجات النوعية لعملائها. وتلتزم بتطوير العديد من الخصائص المتقدمة التي تتيح الهدوء النسبي أثناء التشغيل والاعتمادية ومستويات الأداء العالية.
وتوفر المجموعة الجديدة من أقراص (دبليو. دي كافيار أس. إي 16) ذات الفئة المكتبية للمستخدمين النهائيين العديد من الخيارات بهدف مواكبة الأعداد المتزايدة للتطبيقات التي تعتمد على أنظمة التخزين المغناطيسية المستديرة.
كما تشتمل أقراص (دبليو. دي كافيار أس. إي 16على تقنيتي (وسبير درايف) (WhisperDrive) و(سوفت سييك) (Soft Seek التي تعمل على تقليص معدلات الضوضاء الناجمة عن تشغيل الأقراص الصلبة. كما تساهم تقنية (سوفت سييك) المتطورة في تنظيم عمليات القراءة والكتابة من وإلى الأقراص الصلبة، الأمر الذي يساعد على تعزيز كفاءتها خلال عملية الوصول إلى البيانات وكتابتها. هذا وتساهم هذه الأقراص في تقليص معدل استهلاك الطاقة، الأمر الذي يؤدي إلى تخفيض حرارة المنتجات الجديدة من أقراص (دبليو. دي كافيار أس. إي 16) وتعزيز اعتماديتها بشكل ملحوظ.
كما أنها تعمل على توفير مستويات حماية متقدمة لبيانات المستخدمين وذلك بفضل خاصية (داتا لايف جارد) (Data Lifeguard المدمجة لتشخيص الأخطاء، حيث تتولى هذه الخاصية مهمة كشف ومعالجة المشاكل الناجمة عن الاستخدام المستمر للأقراص الصلبة بصورة تلقائية وقبل حدوث أي فقدان أو ضياع للبيانات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved