الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th June,2005 العدد : 118

الأحد 28 ,ربيع الثاني 1426

جهاز حاسوب دفتري من توشيبا يجمع بين الترفيه والحوسبة
Qosmio G20يوفر خصائص فريدة في عالم أجهزة الحاسوب الدفتري اللاسلكية

بعد النجاح الذي حالف منتجاتها المتعددة الوظائف المنزلية الرقمية، قامت شركة توشيبا بطرح جهازها المحمول الجديدQosmio G20 والذي يعد أحدث نسخة من أجهزة الحاسوب الدفترية في سلسلة Qosmio الذي يوفر للمستخدم خصائص الترفيه السمعية والبصرية عالية الجودة مع وظائف الحاسوب الشخصي القوية، الإمكانيات اللاسلكية والتصميم الأنيق.
ويأتي إطلاقQosmio G20 تتويجاً للنجاح الهائل الذي حققته سلسلة Qosmio على مدى ثمانية شهور منذ طرحها في شهر يوليو 2004م.
وقد بيعت النسخ السابقة من Qosmio G20 وهي Qosmio G10 ، F10 و E10 في جميع أنحاء العالم، وبلغ عدد الوحدات المباعة منها حتى الآن أكثر من 160000 وحدة، وهي تمثل الشريحة الأسرع نمواً في محفظة توشيبا من المنتجات الاستهلاكية.
يكمل المنتج الجديد تجربة سلسلة Qosmio الفريدة 4(x1) تلفزيون، أوديو، مسجل DVD/HDD وحاسوب شخصي مع مجموعة من الخصائص الجديدة المصممة لتعزيز إمكانيات Qosmio السمعية والبصرية.
وتشمل غلافاً خارجياً فضياً مصمماً بطريقة مبتكرة وأجزاء داخلية سوداء لامعة، وشاشة 17 إنش 500(cd/m2) تعتبر الأكثر وضوحاً ضمن سلسلة Qosmio بفضل تقنية توشيبا True Briter. كما تتيح التقنيات الجديدة م مشغلQosmio Player إمكانية التشغيل الفوري لأقراص DVD أو الاستماع إلى الملفات الصوتية.
ويضاهيQosmio G20 خصائص المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية التي يضمها المنزل الرقمي اليوم مع سمات فريدة مثل أزرار الأوديو/ الفيديو التي تعمل باللمس، أدوات التحكم بمستوى الصوت، شاشة LCD وجهاز التحكم عن بعد. وهو أيضاً أول جهاز في سلسلةQosmio يضم تقنية Software RAID، التي توفر أعلى مستويات الأداء وأمن البيانات. كما تم تعزيز Qosmio G20 بمجموعة خصائص متطورة تشمل إمكانيات الأوديو الفائقة بفضل تقنيةSRS WOW XT و True Surround XT وسماعات Harman Kardonr وقوة الفيديو والوسائط المتعددة من خلال محرك Qosmio Engine والإمكانيات الجرافيكية، سلسلة NVDIAr GsforceTM من توشيبا.
تعتبر سلسلةQosmio أول منتجات من نوعها تتوافق مع السوق التكاملي للأجهزة السمعية البصرية الحواسيب الدفترية والحواسيب الشخصية التي تشهد نمواً سريعاً وتمثل مرحلة مهمة ضمن مساعي توشيبا لتطوير التوافق الرقمي المنزلي، وتضم عناصر قوة الشركة في تصنيع أجهزة الحاسوب والأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية لتلبية الطلب المتزايد على حلول ترفيهية شخصية أكثر بساطة.
وصرح السيد أحمد خليل، مدير عام قسم أنظمة الكمبيوتر لدى توشيبا لمنطقتي الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: أصبحت عمليات الحوسبة المتنقلة هي الاتجاه السائد في عالم اليوم وباتت تتميز بالمزيد من السمات الشخصية ومزيد من الوظائف المتعددة وهي تضم أداء الحاسوب الشخصي والأجهزة الإلكترونية المنزلية في منصات رقمية مدمجة.
إن النجاح الهائل لسلسلة Qosmio الذي يعززه الآن إطلاق Qosmio G20 يضع توشيبا في الصدارة ضمن سوق المنتجات الرقمية المتعددة الخصائص والوظائف الذي يشهد نمواً سريعاً وحيث يستخدم المستهلكون تقنية المنتجات النقالة بطرق جديدة ومختلفة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved