الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th June,2005 العدد : 118

الأحد 28 ,ربيع الثاني 1426

خدمة فودافون سيمبليVodafone Simply: هل الأكثر يعني الأفضل؟
أعلنت شركة فودافون Vodafone عن تدشين خدمتها الجديدة فودافون سيمبلي Vodafone Simply، وهي خدمة جوال سهلة الاستخدام تم تصميمها خصيصاً للعملاء الذين يريدون هاتفاً جوالاً لا يقدم سوى خدمتي الصوت والنصوص.
وتستهدف خدمة فودافون سيمبلي من لا يريدون الخواص الإضافية التي تقدمها الكثير من الهواتف الجوالة الجديدة، وقد تم طرح هذه الخدمة في وقت أفادت فيه دراسة أجرتها الشبكة أن أكثر من 50 بالمئة من الناس أحجموا عن استخدام جهاز كهربائي نظراً لطبيعته المعقدة.. وقد أظهرت الدراسة التي أجرتها فودافون وشملت ما يزيد على 1200 شخص في المملكة المتحدة أن تسعة من بين كل عشرة منهم يعتقدون أن مواكبة التقنية تسهل عليهم الاتصال بالأصدقاء وأفراد الأسرة.
غير أن أكثر مِن ثلث مَن شملتهم هذه الدراسة أعربوا عن اعتقادهم بأن ما تحقق من تقدم في التقنية الحديثة جعل الحياة أكثر تعقيداً بشكل عام، وقد ارتفعت هذه النسبة إلى أكثر من النصف بين من تزيد أعمارهم عن الخامسة والخمسين.
وقد عملت شركة فودافون عن كثب مع عملائها من أجل تطوير هواتف فودافون سيمبلي، حيث سألت هؤلاء العملاء عن الشكل الذي يريدونه لهاتفهم المثالي، وعن طبيعة الخدمات التي ينبغي أن يوفرها هذا الهاتف، وعن كيفية الوصول إلى هذه الخدمات، وعن كيفية ترتيب قوائم الهاتف.
ووضعت فودافون نصب عينيها ما تلقته من استجابات من عملائها، ومن ثم تعاونت مع سيجام Sagem من أجل تطوير نوعين من الهواتف الجوالة، أولهما طراز فودافون سيمبلي سيجام في إس 1 Vodafone Simply Sagem VS1، وهو هاتف جوال فضي اللون ذو شكل مقوس، والآخر طراز فودافون سيمبلي سيجام في إس 2 Vodafone Simply Sagem VS2، وهو أسود اللون مستقيم الشكل.
ويحتوي كل واحد من الجهازين على شاشة كبيرة ذات نص مقروء ورموز، بالإضافة إلى ثلاثة أزرار خُصصت للدخول إلى الخدمات الأكثر طلباً، وهي الشاشة الرئيسية Main Screen والاتصالات Contacts والرسائل Messages. ويوجد في جانب كل واحد منهما زر يتحكم في جهارة الجرس، ومفتاح يغلق لوحة المفاتيح.
علاوة على ذلك، فإن التعليمات الظاهرة على الشاشة بلغة سهلة تساعد العملاء على إتقان استخدام هذا الهاتف بسرعة ويسر.
ويقدم كلا الجهازين خدمة البريد الصوتي التي تم تصميمها كي تعمل مثل أي جهاز منزلي معياريّ للرد الآلي.
أما زر الرسائل في كلا الجهازين فيضيء لإشعار العميل عند استلام مكالمة أو نص.. ومن أجل الاستماع إلى الرسالة أو قراءتها، كلّ ما على العميل هو الضغط على زر الرسائل.
بالإضافة إلى ذلك، تقدم خدمة فودافون سيمبلي خدمة الإشعار بالمكالمات التي لم تتم missed calls، فإذا لم تتم إحدى المكالمات أو إذا لم يترك المتصل رسالة صوتية، يستلم العميل إشعاراً على الشاشة.
وسوف يكون عملاء خدمة فودافون سيمبلي قادرين على شراء الجهاز مباشرة وبتكلفة اقتصادية من خلال خطة سعرية.. ففي المملكة المتحدة، على سبيل المثال، سوف يتكلف هاتف فودافون سيمبلي المدفوع القيمة مسبقاً ثمانين جنيهاً إسترلينياً ومعه خطة سعرية شهرية مجانية.. وباستخدام خطة أوقفوا الساعة Stop the Clock السعرية الجديدة من فودافون، سوف يتمكن العملاء من الحديث لمدة تصل إلى الساعة خلال الأمسيات والعطلات الأسبوعية مقابل دفع كلفة الثلاث دقائق الأولى فقط.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved