الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th June,2005 العدد : 118

الأحد 28 ,ربيع الثاني 1426

كيف تختبر سيمنس هواتفها الجوالة
* إعداد طارق راشد:
نشرت شركة سيمنس Siemens مؤخراً على موقعها على الإنترنت سلسلة من الصور الإعلامية الجديدة التي تظهر طبيعة الاختبارات التي تجريها الشركة للتأكد من قوة تحمل هواتفها الجوالة.
وفيما يلي بعض الخطوات:
الخطوة الأولى:
لا بد أن تكون مفاتيح الهاتف الجوال قادرة على تحمل متطلبات إرسال الرسائل القصيرة SMS، وهي الخدمة التي تحظى بشعبية كبيرة، ولهذا السبب يتم الضغط على مفاتيح الأجهزة الجديدة ما يصل إلى 400 ألف مرة في مختبر فحص سيمنس.
الخطوة الثانية:
لا بد أن يكون الهاتف الجوال قادراً على تحمل الكثير: خلال اختبار تحمل درجة الحرارة (داخل غرفة اختبارات الحرارة والاهتزازات) الذي يتم إجراؤه في مختبر فحص سيمنس، يتم تعريض كل جهاز جديد إلى تقلبات كهروديناميكية وتغيرات في درجة الحرارة تتراوح بين 25 درجة مئوية تحت الصفر و85 درجة مئوية على مدى ثلاث فترات تتكون كل منها من ثماني ساعات.
الخطوة الثالثة:
لا بد أن يكون الهاتف الجوال قادراً على تحمل قدر معقول من الارتجاجات، كما هو الحال داخل السيارة على سبيل المثال. ولهذا السبب فإنه يتم وضع أجهزة الهاتف الجديدة على ملحق تثبيت في مختبر فحص سيمنس حيث يتم تعريضها للاهتزازات على مدى عدة ساعات.
الخطوة الرابعة:
درجة عالية من القوة والثبات: نذكر على سبيل المثال أن الهاتف الجوال طراز M75 من سيمنس والمعدّ للاستخدام الخلوي يتم رشه بالمياه من ثلاثة اتجاهات مختلفة لمدة دقيقة واحدة.
ويتم أيضا إخضاع الهواتف الجوالة المعدّة للاستخدام الخلوي لاختبارات خاصة في مختبر فحص سيمنس، هذا علاوة على الاختبارات العشرين الأساسية (منها على سبيل المثال اختبار تناثر المياه).
الخطوة الخامسة:
خلال اختبار الملابس (الجينز)، يتم وضع هاتف سيمنس الجوال في جيب عدة آلاف من المرات. وبالإضافة إلى تحمل نسيج (الجينز) الخشن، لابد أن يكون هذا الهاتف قادراً على تحمل مزيج من الغبار والتبغ والزغب والمحارم الورقية في مختبر فحص سيمنس.
الخطوة السادسة:
الغبار هو العدو الذي يتربص بالهاتف الجوال؛ ومن ثم يتم رش الأجهزة الجديدة بالغبار على نحو يحاكي ما يحدث في الطبيعة على مدى أربعة أيام داخل مختبر فحص سيمنس، ثم يتم حينئذ استخدام مجهر لفحص ما إذا كانت جزيئات الغبار تمكنت من التسرب إلى ما وراء الشاشة أو عبر لوحة المفاتيح.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved