الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th June,2005 العدد : 118

الأحد 28 ,ربيع الثاني 1426

نوكيا توسّع الألعاب ذات جودة منصة ال(NGage) لتشمل مجموعة الهواتف الذكية
تسهيل الاستمتاع بالألعاب ثلاثية الأبعاد والألعاب المشبّكة مع هواتف نوكيا الذّكية
* لوس أنجلوس، كاليفورنيا:
كشفت Nokia اليوم عن خططها لتطوير ميزة الألعاب المتحركة، وتشمل هذه الخطط تسهيلاً لعمليات البحث عن الألعاب واقتنائها، بالإضافة إلى جعلها متوافقة مع عددٍ كبير من هواتف Nokia الذكية.
يهدف إطلاق هذا الجيل الجديد من الألعاب المتحركة إلى توسيع التجربة الغنية المشبّكة التي تقدّمها منصة NGage لتشمل مجموعةً واسعة من أجهزة Nokia متعددة الوسائط. يشمل هذا الجيل الجديد من الألعاب الذي يعوّل على قدرات المعالجة المتطورة التي تقدمها الهواتف الذكية اليوم قدرة العرض ثلاثي الأبعاد، كما يزوّد المستخدم بقدرة إجراء عمليات البحث والشراء وتحميل الألعاب الغنية عالية الجودة بسهولة.
أضف إلى ذلك قدرة اللهو بالألعاب المشبّكة التي تمتاز بقدرة الوصول الفوري إلى مجتمع الألعاب وعشاقه حول العالم.
وأفضل ما في الأمر هو أن هذا الحل يعمل مع عددٍ من هواتف Nokia الذكية، مما يعطي المستهلكين الحرية في اختيار جهازٍ متعدّد الوسائط يناسب احتياجاتهم الفردية ويلبّيها.
وقال السيد جيرارد وينر مدير عام قسم الألعاب لدى Nokia: (لقد شهدنا على مدى العامين الماضيين في سوق الألعاب المتحركة نموّاً أذهلنا حقاً من ناحية إلمام السوق به وتوقّعات المستهلك.
لقد تمكنّا من خلال منصّة NGage أن نزوّد المستهلكين بتجربة لعبٍ متفوّقة عبر مجموعة Nokia من الهواتف الذكية، نتوقّع أن تصل مبيعات هواتف Nokia الذكية خلال العام 2005 إلى 25 مليون جهاز، كما نتوقّع أن ينمو حجم سوق الهواتف الذكية العالمي ليتخطى الـ250 مليون جهاز مع حلول العام 2008.
يمكننا أن نتابع تقدمه ألعاب منصة الNGage ونركز في الوقت نفسه على تشجيع تبنّي الألعاب المشبّكة على نطاقٍ أوسع).
من المتوقّع أن تتوفّر أول هواتف Nokia الذكية التي تدعم حل الألعاب المتحركة في السوق اعتباراً من
النصف الأول من عام 2006، أما فيما يتعلّق بمعلومات إضافية عن إطلاق هذه المجموعة المرتقبة فمن المتوقّع أن تتوفّر في سبتمبر من العام 2005، أما الهدف هنا فهو تقديم مجموعةٍ شاملةٍ وواسعةٍ من الألعاب التي تناسب كل الأذواق من الألعاب السريعة المسلّية إلى الألعاب متعدّدة اللاعبين وتلك الأكثر تعقيداً.
يواجه المستهلكون الآن سوق ألعابٍ لا يتّسم بالمثالية، وهذا الأمر متأتٍ جزئياً من افتقار التجارب المتوفّرة للتماسك.
قد يكون البحث عن الألعاب والحصول عليها أمراً مضنياً، وغالباً ما لا تلبي هذه الألعاب توقّعات المستهلكين، فلا ترتقي التجربة إلى المستوى المطلوب.
تقدّم Nokia من خلال توسيع برنامج الألعاب حلاً متكاملاً مما يسهّل عمليات الاقتناء بعد البحث عن الألعاب الموثوقة المصمّمة خصيصاً لتتماشى مع مجموعةٍ واسعةٍ من الهواتف الذكية وتفي بوعد الجيل القادم من الألعاب المشبّكة ثلاثية الأبعاد.
ويتابع السيد وينر قائلاً: لقد لعب قدوم الهواتف الذكية وتطوّر التقنيّات الممكّنة للنموّ دوراً جزئياً ساهم في إيصال قطاع إلى نقطة التحول التي نجده على أعتابها اليوم؛ فستتابع نوعية الألعاب تحسّنها بسرعةٍ تصاعديةٍ، مما يمنح المستهلكين تجارب مميّزة والمشغّلين والناشرين والمطورين فرصاً هائلة، لقد قادت منصة NGage هذا التوجّه نحو الألعاب المتحرّكة الغنيّة، والخطوة التالية على مفكّرتنا هي تقديم حلٍ بسيطٍ مؤسّسٍ على تجربة الNGage يقدّم ألعاباً متحرّكة غنيّة ومتماسكةً لملايين الهواتف الذكية.
ويقول السيد جون باتر نائب الرئيس ومدير عام EA Mobile: (تتحوّل تجربة الألعاب المتحركة يوماً بعد يوم لتصبح أعمق وأمتع جاعلةً المستهلك يغوص فيها، ويعني هذا بالنسبة إلينا أن بإمكان المستهلك أن يستمتع بألعابه المفضلة المفضّلة والتفاعل في مجتمعها بأي وقت، بإمكان Nokia أن تساعدنا من
خلال إنتاجها أجهزةٍ مميّزة تفسح مجال التألّق أمام الألعاب). عندما يبتاع المستهلكون هاتف Nokia ذكي يدعم حل Nokia للألعاب هم بالواقع يحصلون على قدرة الوصول إلى ألعابهم المفضّلة من خلال هواتفهم الذكية أو حاسوبهم الشخصي.
لقد تمّ توثيق الألعاب لتقديم تجربة متماسكة تؤكّد الحصول على تجربةٍ ترفيهية غنيّة الجودة باستطاعة المستهلكين أن يعتمدوا عليها.
بإمكان المستهلكين إدارة مجموعات ألعابهم عبر الكمبيوتر الشخصي مع وجود (خزنة) تحتوي على الألعاب المبتاعة لتسهيل عملية تعقّب شراء الألعاب وإعادة تسجيل الألعاب الممحوّة.
أما للمطوّرين فيعني هذا أنهم سيبذلون مجهوداً أقل في نشر نسخ متعددة من اللعبة نفسها، فNokia ستوفر لهم بيئة تطوير متينة تتوفر أوّل مجموعةٍ من أدواتها في الربع الرابع من عام 2005 مع
تشكيلة من واجهات برمجة التطبيقات (API) التي تُعتبر الهواتف الذكية بيئتها الطبيعية.
وستمتاز كل الألعاب المتحركة المتوفرة من خلال هذا الجيل من حلّ Nokia بخصائص تشبيك متطوّرة، مما يسهّل على المستهلك اللّهو بالألعاب المشبّكة عبر شبكات النقّال ومن خلال NGage Arena مجتمع Nokia للألعاب المتحرّكة. وفيما يتعلّق بالمشغّلين يتيح لهم هذا الحلّ فرصة توسيع مجموعة تقدماتهم الحالية في سياق الألعاب المتحرّكة. بإمكان Nokia أن تزوّد المشغّلين بحلٍ قياسيّ متكامل وجاهز للتطبيق يشمل خيارات استثمارٍ قابلةٍ للتوسيع بالإضافة إلى قدرة إدارة المجتمعات، الأمر الذي سيرفع الواردات التي يأتي بها المشتركون.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved