الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th June,2005 العدد : 118

الأحد 28 ,ربيع الثاني 1426

افتتاح ثاني أكبر معرض للكمبيوتر في العالم في عاصمة تايوان
يفتتح هذا الأسبوع معرض (كمبيوتكس تايبيه 2005) في العاصمة التايوانية وهو ثاني أكبر معرض للكمبيوتر في العالم بعد معرض سيبيت في ألمانيا ومن المتوقع أن يجتذب شركات عارضة وزائرين من داخل تايوان وخارجها. ويضم المعرض هذا العام 1288 شركة و1853 مساحة عرض فيما بلغ عدد المشاركين في معرض العام الماضي 1347 شركة وعدد مساحات العرض 2828 مساحة ومن المتوقع أن يجتذب 25 ألف مشتري أجنبي و 120 ألف زائر محلي. ونفى المنظمون أن يكون معرض هذا العام أصغر من معرض العام الماضي وقالوا إنهم قللوا عدد العارضين للسماح للشركات الأكبر بالحصول على مساحة عرض أوسع.
هذا ومن المقرر إقامة المعرض السنوي في عامه الخامس والعشرين في الفترة من 31 مايو إلى 4 يونيو في مركز التجارة العالمي ومركز المؤتمرات الدولي المجاور له في تايبيه وسيفتتحه رسميا رئيس الوزراء فرانك هسيه. جدير بالذكر أن معرض كمبيوتكس كان يعد ثالث أكبر معرض كمبيوتر في العالم بعد سيبيت في هانوفر بألمانيا وكومديكس بالولايات المتحدة ولكنه تقدم للمرتبة الثانية بعد تراجع حجم معرض كوميدكس في لاس فيجاس في السنوات الأخيرة.
ويتولى مجلس تنمية التجارة الخارجية في تايوان واتحاد صناعات الكمبيوتر في تايبيه تنظيم معرض كمبيوتكس الذي يوصف بأنه ساحة لبيع أحدث الأجهزة المكونات والبرامج والخدمات للمشترين الأجانب.
وقال المتحدث باسم مجلس تنمية التجارة الخارجية في تايوان إن شركات التصنيع التايوانية تقول إن المشترين الأجانب يطلعون على أحدث منتجات تايوان في سيبيت في مارس ولكنهم ينتظرون معرض كمبيوتكس في يونيو لتقديم طلبات الشراء.
ومن المعروف أن تايوان تتصدر دول العالم في صناعة مكونات الكمبيوتر وبخاصة أجهزة الكمبيوتر المكتبي والكمبيوتر صغير الحجم والشاشات واللوحات الأم ولوحات التشغيل والفأرة المستخدمة في الكمبيوتر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved