الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th June,2005 العدد : 118

الأحد 28 ,ربيع الثاني 1426

نظرة أولى: ماتريكس

طريق نيو بعد عامين على تقديم اللعبة الرسمية الأولى لسلسلة الماتريكس تعود أتاري من جديد لتقدم أحدث العاب الماتريكس، وهذه المرة اللعبة التي ينتظرها كافة عشاق الماتريكس ومحبي النجم (كيانو ريفز) الذي سيلعب بنفسه دور (نيو) في اللعبة الأهم لشركة التطوير شايني لهذا العام.
اللعبة الجديدة (باث اوف نيو) تعتبر اللعبة الثالثة من سلسلة العاب الماتريكس الرسمية التي بدأت مع لعبة (إنتر ذي ماتريكس) وتلتها لعبة الآر بي جيه الجماعية (ذي ماتريكس اون لاين)، الا ان (Path of Neo) والتي ستصدر على أجهزة (اكس بوكس، بلاي ستيشن 2، غيمكيوب) هي الأولى التي ترتكز على ما تم عرضه في ثلاثية أفلام الماتريكس بخلاف (إنتر ذي ماتريكس) التي تستعرض الاحداث الواقعة بين الجزء الأول والثاني وبين الجزء الثاني والثالث من السلسلة السينمائية.
طور اللعبة للمصمم الأمريكي الشهير (ديف بيري) الذي صممم (إنتر ذي ماتريكس) فيما يشرف على اللعبة الأخوين أندي ولاري واتشوسكي وسيتحمل جول سيلفر منتج السلسلة تكلفة انتاج هذه اللعبة بما فيها دفع اجر (كيانو ريفز) ليقوم بالاداء الصوتي ويخضع لتجارب الأداء على تقنية (ميشون كابتر) لالتقاط حركته وتحويله الى شخصية (نيو) الرقمية.
وسيشارك أضافة الى (كيانو ريفز) في القيام بالادوار الصوتية والادوار الملتقطة حركياً كل من النجم هوغو هيفينغ (العميل سميث)، لورانس فيشبورن (مورفيس) وكاري آن موس (ترينتي)، وستسعين اللعبة بلقطات من ثلاثية الماتريكس السينمائية اضافة الى لقطات من سلسلة (اينيماتريكس).
تقنياً تعتمد اللعبة على محرك (إنتر ذي ماتريكس) معدل كلياً لذا فقد لا تكون اللعبة مختلفة كلياً عن سابقتها الا انها حصلت على تحسينات كبيرة في المجسمات المضلعة والمؤثرات البصرية وتركز اللعبة على انظمة التقاط الحركة مباشرة من الممثلين الحقيقيين (اكتفيجون مايشون كابتر) مما سينقلها إلى بعد آخر من حيث واقعية التحريك، تستفيد اللعبة من نقل ثلاثي الابعاد طبق الأصل لمشاهد ظهرت في السلسلة السينمائية.
(ذي ماتريكس): تقدم نظرة جديدة الى سلسلة الماتريكس وتحكي عن اندرسون مخترق الكمبيوتر (هاكر) الموظف في شركة كمبيوتر عالمية والذي يشعر بأنه يعيش في عالم يعاني من خطأ ما ويتعرف على (مورفيس) الذي يقوده الى حقيقة الماتريكس ويعلمه كيفية التلاعب على نظام الماتريكس واكتساب قدرات خارقة للعادة، وقصة اللعبة تنقلنا منذ البداية حتى المعركة الأخيرة ضد العميل سميث تحت المطر.
اللعبة عرضت في معرض التسلية الالكترونية 2005 بشكل نسخة ديمو شبه منتهية وستصدر في خريف هذا العام على الاجهزة الرئيسة الثلاثة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved