الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th June,2005 العدد : 118

الأحد 28 ,ربيع الثاني 1426

(سيسكو سيستمز) تنظم سلسلة ندوات خاصة لعرض فوائد المباني الذكية
أعلنت شركة (سيسكو سيستمز) Cisco Systems عن تنظيمها لسلسلة ندوات خاصة بأنظمة ربط العقارات خلال يومي 30 و31 مايو الجاري في المملكة العربية السعودية، وذلك ضمن مبادرتها الجديدة تحت عنوان (المباني الذكية).
وتجمع هذه الأنظمة كافة أنظمة إدارة المباني ضمن بنية تحتية موحدة متعددة الخدمات التي تقدم ليس فقط الاتصالات الهاتفية والفيديو والمعلومات وإنما تتيح أيضاً ربط كافة أنظمة الإدارة في المباني في شبكة واحدة، ويعتمد هذا النظام في الأبنية الحديثة كحاجة ضرورية مثل التجهيزات الخاصة بالماء والكهرباء والغاز، وتسمح سلسلة الندوات التي تنظمها (سيسكو سيستمز) لمالكي الأبنية والشركات المتخصصة بتطويرها بالحصول على نماذج أنظمة جديدة خاصة بإدارة الأبنية، وتوفر هذه الأنظمة خدمات عديدة للسكان تتضمن السرعة العالية في الوصول إلى الإنترنت والاتصالات الموحدة عبر بروتوكول الإنترنت والحلول اللاسلكية وأنظمة الحماية الشبكية والمادية وأنظمة المراقبة الخاصة بالمكاتب بالإضافة إلى أجهزة الاتصال النقالة وتعزيز وسائل الصحة والحماية والأمان للمقيمين في المباني مما يوفر فرصاً مغرية لزيادة قيم المباني والدخل الناتج منها.
وقال الدكتور بدر البدر, مدير عام (سيسكو سيستمز) في السعودية: تهدف هذه الندوات إلى عرض فكرة المباني الذكية حيث تستخدم معظم الأبنية حالياً مجموعة من الشبكات المتعددة منها أنظم إدارة الأبنية وشبكات الهاتف وشبكات المعلومات، وتعتبر هذه الأنظمة معقدة ومكلفة بالإضافة إلى الإمكانية المحدودة لعملها، ويوفر نظام (المباني الذكية) شبكة خدمة موحدة تستخدم بروتوكول الإنترنت لتلبي كافة الاحتياجات الخدمية المتعلقة بالمباني. وسيتم عرض محورين خلال سلسلة الندوات الخاصة (المباني الذكية), المحور الأول هو الأنظمة الإلكترونية الخاصة بخدمات المباني التي تحتوي على تطبيقات مثل الأنظمة الخاصة بالتدفئة والتهوية والتبريد وأنظمة الحماية والطاقة والضوء وإطفاء الحريق والأمان.
ويتمثل المحور الثاني في أنظمة الدمج بين الهاتف والفيديو ونقل المعلومات في منصة موحدة عبر بروتوكول الإنترنت.
وأضاف الدكتور البدر: يتيح استخدام شبكة موحدة عبر بروتوكول الإنترنت خاصة بأنظمة إدارة المباني تقليل تكلفة تشغيل وحماية العقار.
وتهدف أنظمة (المباني الذكية) إلى توفير أنظمة حماية دائمة, حيث أظهر تحليل خاص بمدة صلاحية الأبنية أنه أول ثلاثة أقسام من عمر المبنى تتطلب 25% من حجم الإنفاق على أنظمة الحماية بينما يتطلب القسم الأخير(التشغيل والصيانة) 75% من التكلفة الإجمالية.
كما أضاف الدكتور البدر: يمكن اعتماد شبكات الاتصال عبر شبكة الإنترنت في ربط مجموعة من المباني ببعضها البعض والتحكم بنظام السيطرة الخاص بجميع هذه المباني من خلال مكان واحد، مما يعني التمكن من المراقبة المركزية لكافة الأنظمة المستخدمة وبالتالي سرعة الأداء والسيطرة في حالة الطوارئ أو الخلل و تقليل التكلفة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
الحكومة الالكترونية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved