Telecom & Digital World Magazine Sunday05/08/2007 G Issue 219
تكنولوجيا
الأحد 22 ,رجب 1428   العدد  219
 

13 بليون دولار حجم مبيعات «السيرفرات» عالمياً

 

 

وجود سيرفر في مكان ما يعني في عالم التقنية عددا من المستخدمين وأنظمة التشغيل والتطبيقات البرمجية والإنترنت ونحوها لذلك تكتسب أية دراسة أو بحث في مجال السيرفرات أهمية كبرى عند المحللين والمهتمين في مجال الحاسوب والتقنية عموماً.

أوضحت دراسة قامت بها Gartner للأبحاث أن شحنات السيرفرات أو الخودام حول العالم قد ارتفعت بنسبة 6% خلال الربع الأول من 2007 بينما ارتفع الدخل العام من هذه الخوادم بنسبة 4.5% حيث بلغ في نفس الربع من السنة 12.9 بليون دولار وبلغت الكميات المشحونة لمختلف الجهات2.1 مليون وحدة. خوادم x86 التي واجهت الكثير من المعوقات في الربع الرابع من العام 2006 التي تمثلت في الانتقال السريع في التقنيات عادت لتكون جزءا من السوق في الربع الأول من العام الجاري.

اعتمادا على الدخل استمرت IBM في قيادة السوق العالمي للسيرفرات من خلال سلسلة خودام p/p وسلسلة x/x ونحوها وقد ارتفع دخلها في الربع الأول من هذا العام بنسبة 8.4 %.

في مجال التصدير والشحنات تصدرت وحققت إتش بي HP زيادة بلغت 3% تلتها Dell وقد حققت ارتفاعا في الربع الأول بلغت 3.6%. سيرفرات (فوجيستو) و(فوجيستو - سيمنز) حققت نموا في التصدير بلغ 7.2% رغم أنها تراجعت من ناحية الدخل بنسبة 7.7% وفقدت ما نسبته 0.7% من الحصة العالمية. يحتوي تقرير (جارتنر) على عدد من المؤشرات التي تفيد بوجود نمو تقني متزايد وانتشار معلوماتي كبير تؤكده أرقام الإنتاج والتصدير إلى كافة أنحاء العالم.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة