الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th September,2004 العدد : 85

الأحد 20 ,رجب 1425

بهدف تأهيل الموظفين للارتقاء بجودة الخدمات الإلكترونية
حكومة دبي الإلكترونية تطلق مبادرة (الموظف الإلكتروني)

أعلنت حكومة دبي الإلكترونية مؤخراً عن إطلاقها مبادرة (الموظف الإلكتروني) (eEmployee) التي تهدف إلى تأهيل موظفي القطاع الحكومي في دبي للحصول على برنامج الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر (ICDL) من خلال توفير حزمة من البرامج التدريبية عبر شبكة الإنترنت أو في المراكز التدريبية المعتمدة بغية الارتقاء بمهارات وقدرات الموظفين التقنية في مجال استخدام الكمبيوتر. وترمي هذه الخطوة إلى تعزيز جودة الخدمات الإلكترونية التي توفرها الدوائر الحكومية لمؤسسات الأعمال والأفراد على حدٍ سواء.
وتعمل حكومة دبي الإلكترونية بالتنسيق مع أربعة معاهد تدريبية رائدة في المنطقة لتوفير هذه البرامج التدريبية المتاحة عبر بوابتها الإلكترونية الجديدة www. eemployee. ae. وتتضمن مبادرة (الموظف الإلكتروني) العديد من البرامج المتطورة التي تتناول المفاهيم الأساسية لتقنية المعلومات واستخدام الكمبيوتر وإدارة الملفات ومعالجة الكلمات والجداول الزمنية، بالإضافة إلى تعريف الموظفين بحلول التعليم الإلكتروني الأساسية.
وسيحصل كل موظف بعد اجتيازه لهذا البرنامج على شهادة (الموظف الإلكتروني) من قبل حكومة دبي الإلكترونية، بالإضافة الى شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر (ICDL START).
وقالت رحاب لوتاه، مديرة توفير الخدمات الإلكترونية في حكومة دبي الإلكترونية: يأتي إطلاق مبادرة (الموظف الإلكتروني) استكمالا لمبادرتنا التي أطلقناها سابقاً التقنية للجميع (e4all) وتهدف هذه المبادرة الريادية الجديدة إلى صقل المهارات التقنية لجميع الموظفين من القطاع الحكومي بغية تعزيز الخدمات الإلكترونية التي توفرها الدوائر الحكومية في دبي. وستساهم هذه المبادرة الطموحة في تعزيز دور حكومة دبي الإلكترونية في مجال توفير أرقى الخدمات الإلكترونية لكافة فئات المجتمع.
وسيكون بإمكان جميع موظفي القطاع العام التسجيل في هذا البرنامج والانضمام إلى البرنامج التدريبي عبر البوابة الإلكترونية www. (eemployee. ae) وسيتاح للمتدربين فرصة الاختيار بين إمكانية تلقي البرنامج التدريبي عبر شبكة الإنترنت أو في احد مراكز التدريب المعتمدة. وتشتمل قائمة المعاهد التي تتعاون معها حكومة دبي الإلكترونية في توفير هذه البرامج التدريبية المتطورة كل من (نيو هورايزنز) (New Horizons) و(كمبيوبيس دبي) (Compubase Dubai) و(أكسيكيو ترين دبي) (ExecuTrain Dubai) و(سايتس باور) (SitesPower) وسيقوم بإلقاء البرامج التدريبية التي يتم تقديمها في مراكز التدريب نخبة من أبرز الخبراء المتخصصين في حكومة دبي الإلكترونية.
وسيشتمل كل برنامج من البرامج المتاحة على أربع مواد تعليمية تتوفر باللغتين العربية والإنكليزية. كما يبلغ عدد الساعات اللازمة لإنجاز هذا البرنامج 40 ساعة. وعلاوة على ذلك، قامت حكومة دبي الإلكترونية بالتنسيق مع كليات التقنية العليا بإجراء الاختبارات للموظفين التي تؤهلهم للحصول على شهادة (الموظف الإلكتروني). وتبلغ الرسوم الكلية لهذا البرنامج التدريبي 1.150 درهم إماراتي لكل موظف.
يذكر أن حكومة دبي الإلكترونية استطاعت أن تحقق مكانة رائدة من جهة جودة الخدمات الحكومية التي توفرها بصورة إلكترونية، حيث تسعى إلى الاعتماد على القنوات الإلكترونية في توفير الخدمات العامة لمؤسسات الأعمال والأفراد في دبي. وبات يتحتم على موظفي القطاع الحكومي اكتساب المهارات التقنية الأساسية التي تساهم في تحسين جودة الخدمات الحكومية. وتفخر حكومة دبي الإلكترونية بتعاونها مع مؤسسة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر، حيث أثبتت هذه الشهادة نجاحها دولياً من خلال الدورات التدريبية المتميزة والمناهج الفعالة التي تقوم بتوفيرها للمتدربين عبر كافة أنحاء العالم. وفي هذا الصدد، أضافت لوتاه: (نثق بأن حصول الموظفين على شهادة الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر سيمكنهم من تنمية قدراتهم في التعامل مع أجهزة الكمبيوتر وإطلاعهم على أحدث الأنظمة التكنولوجية التي تدعم الخدمات الإلكترونية التي توفرها حكومة دبي الإلكترونية).

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
نساء كوم
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved