الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th September,2004 العدد : 85

الأحد 20 ,رجب 1425

تعاون بين مصنعي الملابس والرقائق لصنع سترة إلكترونية

يستطيع عشاق سماع الموسيقى الآن ارتداء سترة مزودة بمشغل الموسيقى MP3 للاستماع إليها في كافة الأوقات.
فقد قامت شركة روزنر الألمانية المصنعة للملابس بوضع مشغل MP3 بقدرة 128 ميجابايت يتم التحكم فيه من خلال أزرار في الكم الأيسر، بينما تم وضع سماعات الأذن، على ياقة السترة.
كما أن السترة مزودة بميكروفون لاستخدام الهاتف النقال الذي تم وضعه في الياقة دون استخدام اليدين، ويعمل على الهواتف المزودة بخاصية BLUETOOTH للاتصال اللاسلكي القصير المدى.
وبينت الشركة أنه من الممكن نزع الوحدة الإلكترونية الصغيرة التي تحتوي على مشغل الموسيقى والبطارية والتي يمكن ان تعمل حتى 8 ساعات لكي يتم غسل السترة. ومما يذكر أن شركة روزنر وشريكتها الإلكترونية (انفينون تكنوولجيز) المصنعة لرقائق الكمبيوتر قامتا بطرح إصدار محدود عن السترة الموجهة إلى الرجال الذين يتمتعون باستخدام التكنولوجيا المتقدمة والذوق الرفيع. ويبلغ سعر السترة 725 دولارا أمريكيا ويتم عرضها للبيع عبر موقع شركة روزنر على الإنترنت اعتبارا من شهر أغسطس لكي يتم تسليمها في شهر فبراير القادم.
كما أن شركة (انفينيون) التي يقع مقرها في مدينة ميونخ الألمانية قامت بالتعاون مع الشركة المصنعة للملابس الخارجية (اونيل) لتصنيع سترة تزلج على الجليد مزودة بمشغل موسيقىMP3 ومن ناحية أخرى قال ديتر ماي، المسؤول عن الاستراتيجيات والأعمال الحديثة بشركة (انفينيون) (نعتقد أنه من المنطقي إدخال الإلكترونيات في الملابس، ونتطلع إلى تطوير مزيد من الملابس التي تحتوي على حلول إلكترونية).

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
نساء كوم
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved