الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th September,2004 العدد : 85

الأحد 20 ,رجب 1425

أخبار سريعة
* هيرونوبو ساكاغوتشي مبتكر سلسلة ألعاب فاينل فانتسي أعلن عن تأسيس ستيديو تطوير جديد للألعاب تابع لشركة سكوير اينكس، القسم الجديد سيستقطب مطوري ألعاب فاينل فانتسي السابقين مثل أمانو، كيتاس وساكاغوتشي وسيركز على تطوير ألعاب للجيل المقبل من أجهزة اللعب المنزلية.
* بعد فاينل فانتسي 7 الفيلم، فاينل فانتسي بيفور كريسس للهواتف المحمولة، تطور سكويراينكس لعبة جديدة مستوحاة من فاينل فانتسي7، اللعبة الجديدة ستختلف وستركز على الحركة والإثارة وستكون بمثابة قصة جانبية لفاينل فانتسي 7 الصادرة عام 1997م.
* أعلنت مايكروسوفت بقسمها الياباني عن لعبة جديدة سيقوم بتطويرها المصمم الياباني (كاواي هيروشي) المنتقل قبل عامين من سكوير إلى مايكروسوفت والذي انتج لعبة الاكش ار بي جيه الخلابة ماغاتاما للاكس بوكس العام الماضي.
* لن تصدر سوني لعبة (ايكو 2) هذا العام، مشروع اللعبة المتأرجح بين الإلغاء والتأجيل لن يرى النور على البلاي ستيشن 2 هذا العام، سوني لم تؤكد إلغاء المشروع نهائياً لذا ستكون هناك فرصة لظهور اللعب في معرض طوكيو للألعاب في أيلول القادم.
* ماجيسكو أصدرت حلقات جديدة من مسلسل سلاحف النينجا و يوغييوه لطرفية فيديو الغيم بوي ادفانس ضمن بطاقات ذاكرة خاصة، كل بطاقة تتضمن من حلقة إلى ثلاث حلقات مما يعني وقت طويل للمشاهدة الممتعة.
* أوقفت شركة سنوكود عمليات التطوير للعبة (ريسيستانت) إلى اجل غير مسمى، التأجيل تم لاسباب إدارية تتعلق بإعادة تشكيل الشركة التي غيرت اسمها أيضا من سنوكود إلى ابسالوت غيمز ليمتيد، نتمنى ألا يتم إلغاء اللعبة الواعدة.
* كولين ماكراي رالي 2005 سيتم إصدارها على أجهزة الكمبيوتر الشخصي (ويندوز) في شهر سبتمبر المقبل، وقد تم مسبقاً التأكيد على إصدار نسختي البلاي ستيشن الثاني والاكس بوكس.
* اتفقت وزارة الدفاع الأسترالية مع شركة ماتريكس غيمز لتوزيع لعبة محاكاة الحرب العالمية الثانية (انكومون فالور) على مجموعة ضباط قوات الدفاع الأسترالية، والهدف يكمن في محاولة تعريف الضباط بتاريخ الحرب العالمية الثانية، ويتوقع أن يتم نشر اللعبة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي في مكاتب وزارة الدفاع الأسترالية.
* ستصدر جي أم اكس ميديا لعبة محاكاة الطيران الحربية (فاير سترايك) بتاريخ 27 أغسطس 2004م فيما ستصدر الشركة لعبة الار بي جيه (سيل اوف ايفل) في منتصف سبتمبر 2004م.
* أكد ميتسوكي هيتشامي الناطق الرسمي لنينتندو أن نينتندو تعد لمفاجآت لملاك الغيمكيوب في موسم العطلات نهاية العام تشمل على مسابقات وجوائز وإصدار لعدد من أقوى العاب الجهاز تشمل على ماريو بارتي 6، ستار فوكس 2 ودونكي كونغ.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
نساء كوم
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved