الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th September,2004 العدد : 85

الأحد 20 ,رجب 1425

إطلاق دفعة جديدة من التلفاز المتطور (ميريكا) في أسواق المنطقة
طرحت (فوجيتسو سيمنز كمبيوترز)، الشركة العاملة في مجال توفير أحدث حلول تكنولوجيا المعلومات، مؤخراً مجموعة من أجهزة التلفاز المتطورة (ميريكا) (MYRICA) المزودة بشاشة عرض كريستال ملونة التي تلبي الاحتياجات المتنوعة لقطاع المستخدمين المنزليين كأجهزة تلفاز شخصية أو شاشات عرض لأنظمة السينما المنزلية في أسواق الشرق الأوسط.
وتعرض الشاشة الجديدة التي يبلغ عرضها 16:9 بوصة صوراً فائقة الوضوح ذات جودة عالية بدرجة تركيز عالية تصل إلى 1280 x 768 بيكسل.
ولا تعمل هذه المنتجات المتطورة كأجهزة تلفاز مستقلة فحسب، بل من الممكن أيضاً ربطها مع أي جهاز كمبيوتر شخصي لعرض مختلف الوسائط الرقمية مثل الصور المتنوعة وتسجيلات الفيديو المنزلية والتسجيلات الموسيقية.
وقال بول جامبوا، مدير قسم المنتجات الاستهلاكية في الشركة: (تعكس مجموعة (ميريكا) (MYRICA)من أجهزة التلفاز الرقمية ذات شاشة العرض الكريستالية الملونة توجه (فوجيتسو سيمنز) لطرح أحدث المنتجات المنزلية الرقمية التي تتميز بمرونة وظائفها والتي تواكب التطورات المتنامية التي يشهدها قطاع منتجات الترفيه المنزلي وأنظمة السينما المنزلية.
وتساهم هذه الحلول المتطورة في ردم الفجوة الرقمية بين المنتجات الإلكترونية الاستهلاكية وأجهزة الكمبيوتر.
وتحظى قائمة المنتجات التي تتيح سهولة المكاملة بين أجهزة الترفيه المنزلي وأجهزة الكمبيوتر بإقبال كبير من قبل قطاعات المستهلكين.
وعلاوة على ذلك، تتميز شاشة العرض المسطحة لأجهزة التلفاز (ميريكا) بتصميمها الأنيق، الأمر الذي يعزز معدلات الطلب على هذه المنتجات الجديدة المبتكرة).
وتتوفر شاشات عرض أجهزة (ميريكا) (MYRICA) بثلاثة أحجام مختلفة: 17 بوصة (43 سم) و23بوصة (58 سم) و30 بوصة (75 سم)، كما تتضمن هذه الأجهزة منصات (سكارت) (SCART)و(آر. جي. بي (RGB) وجهازاً للتحكم عن بعد.
وتتلاءم هذه المنتجات المبتكرة مع الاحتياجات المتنوعة للمستخدمين المنزليين من خلال إمكانية استخدامها في غرف الجلوس أو غرف النوم الكبيرة، حيث تتيح شاشتها المسطحة تحقيق وفورات في المساحة.
وتتميز كافة طرازات هذه الأجهزة بتصميمها المدمج الأنيق واحتوائها على سماعات مدمجة، الأمر الذي يساهم في توفير صوت واضح ومجسم ذي ترددات عالية.
وتتيح أجهزة (ميريكا في 17 1) (MYRICA V17 1) و(ميريكا في 23 1) (MYRICA V23 1) تلبية تطلعات المستخدمين المنزليين الذين يرغبون باقتناء أجهزة تلفاز متطورة مزودة بشاشات عرض مسطحة أنيقة بدلاً من أجهزة التلفاز التقليدية من نوع (سي. آر. تي(CRT).
كما قامت (فوجيتسو سيمنز) بطرح أجهزة (ميريكا في 30 1) (MYRICA 30 1) المخصصة لقطاع مستخدمي أنظمة العرض السينمائي من ذوي الطبقات الراقية.
وتوفر هذه المنتجات التي يصل عرض شاشتها إلى 30 بوصة زاوية عرض 170 درجة للاتجاهين الأفقي والعمودي ودرجة إضاءة عالية، حيث تصل درجة استضاءة الشاشة إلى 500 كانديلا متر مربع وبدرجة تباين عالية تبلغ (500:1).
وعلاوة على ذلك، تتيح هذه المنتجات التي تتضمن شاشة عرض كريستال ملونة إمكانية مكاملتها مع أجهزة الفيديو المنزلية والعديد من المنتجات الأخرى مثل الكاميرات الرقمية.
كما تتضمن شاشة العرض التي يبلغ عرضها 30 بوصة منصة (دي. في. آي) (DVI) الرقمية.
وتتميز هذه الأجهزة المبتكرة بعمر إضاءتها الطويل من خلال استهلاكها القليل للطاقة.

..... الرجوع .....

الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
نساء كوم
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved