الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th October,2003 العدد : 41

الأحد 9 ,شعبان 1424

حلم «الهاكرز» يداعب الأطفال في بريطانيا!!
* القاهرة مكتب الجزيرة عاطف عوض:
اكد احدث استطلاع للرأي ان غالبية الاطفال البريطانيين يرغبون في العمل في مجال الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات في المستقبل، وان الطفل البريطاني يفضل أن يكون مبرمجاً عن أن يكون رئيسا للوزراء او مطربا مشهورا!
وتأتي نتيجة استطلاع الرأي هذا لتعطي على ما يبدو شعاعا من الامل للشركات البريطانية التي ذكر نصف مديريها تقريبا في استطلاع سابق اجرته مؤسسة «ستارت ابز» انهم غير راضين عن مستوى العاملين لديهم في مجال تكنولوجيا المعلومات واعترف كثير منهم أن طاقم العمل لديهم يحتاج الى مزيد من التدريب ليصلوا الى الحد الادنى من المستوى المطلوب.
كما توجد مخاوف ايضا من نقص الايدي العاملة الماهرة في مجال تكنولوجيا المعلومات في اماكن كثيرة من بريطانيا وخاصة في لندن ومناطق الجنوب الشرقي والتي كانت تشتهر سابقا بتخريج عدد كبير من خبراء الحاسب.
وجاءت نتائج استطلاع الرأي الاخير هذا الذي اجرته مؤسسة «باريتي» المتخصصة لتقدم آفاقا لحل هذه المشاكل في المستقبل. حيث ذكر ربع الاطفال المشتركين في المسح انهم يرغبون في العمل في مهنة متعلقة بالحاسب الآلي. واشار المسح الى ان 22% من الاطفال من عمر 1215 سنة يرون أن العمل في مهنة متعلقة بالحاسب الآلي هي المستقبل المثالي الذي ينتظرونه، يأتي بعد ذلك الغناء «15%» ثم العمل في مجال الطب «13%».
وقال معظم الاطفال إن العمل كخبير في مجال تكنولوجيا المعلومات «ولو في صورة هاكرز او مصمم فيروسات!» هي مهنة اكثر اثارة من مهنة رئيس وزراء او مدير بنك او جندي او معلم! وعن اسباب اختيار مجال تكنولوجيا المعلومات قال 34% من الاطفال انه المال والراتب الضخم، بينما ذكر 33% منهم انها «التكنولوجيا المثيرة».

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
بريدك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved