الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th October,2003 العدد : 41

الأحد 9 ,شعبان 1424

مشروع جديد من شركة إل جي

الثلاجة مكان الخادمة مشروع جديد من شركة إل جي أنفقت عليه أكثر من 100 مليون دولار، يحمل اسم «ثقافة جديدة NeoCulture »، يضع مفاهيم جديدة للمنزل العصري الذي سوف تتصل أجهزته جميعا ببعضها البعض، وصلة الوصل بين كافة الأجهزة هي ثلاجة الإنترنت التي تم إطلاقها في معرض جيتكس لعام 2001، لتجمع حولها باقي الأدوات المنزلية من غسالة الثياب والمايكروويف والمكيف والتلفزيون.
ويتوقع أنه بحلول عام 2005 سوف يتحول حوالي 100 مليون منزل في العالم إلى منازل شبكية وفقا لهذا المفهوم، بحيث تكون كافة الأجهزة فيها موصولة مع بعضها البعض، ويمكن التحكم فيها عبر الإنترنت.
تستطيع كافة الأجهزة والأدوات في المنزل الشبكي الذكي أن تعمل كلا على حدة، على أن تكون ثلاجة الإنترنت هي صلة الوصل بينها، كأنها جهاز خادم «سيرفر»، يمكن الدخول عبره إلى باقي الأجهزة عن بعد من خلال الإنترنت.
وقد تم تجهيز هذه الثلاجة بشاشة ذكية بقياس 1 ،15 بوصة، وتحمل فوقها كاميرا رقمية مدمجة، مما يشكل مركزا للتحكم بباقي الأجهزة والأدوات، كما أن الثلاجة نفسها يمكن استعمالها لسماع الراديو ولمشاهدة التلفزيون، وإرسال واستقبال البريد الإلكتروني. وتهدف شركة إل جي في هذه المرحلة إلى تعريف المستهلكين على هذا المفهوم الجديد، وتنوي في المستقبل القريب إضافة باقي الأجهزة المنزلية إلى مجموعة الأجهزة المتوفرة حاليا في السوق، كأجهزة الفيديو والمسرح المنزلي، سعيا إلى الوصول بالتدريج إلى المنزل المتكامل، ويبلغ ثمن الثلاجة في الوقت الحالي 8000 دولار، وكل من باقي الأجهزة كالغسالة والمايكروويف 1000 دولار.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
بريدك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved