الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th October,2003 العدد : 41

الأحد 9 ,شعبان 1424

لتعزيز مكانتها في سوق المعالجاتى إنتل تطرح معالجين جديدين من طراز ايتانيوم 2

* القاهرة مكتب الجزيرة فتحي أبو الحمد:
طرحت شركة إنتل، عملاق صناعة المعالجات، معالجين جديدين من طراز إنتل إيتانيوم 2 مخصصين للعمل على النظم ذات المعالجات المزدوجة. وتهدف إنتل من وراء هذه الخطوة إلى تعزيز مكانتها وسيطرتها على سوق المعالجات الموجهة للأجهزة الخادمة ومنصات العمل.
تبلغ سرعة المعالج الاول 4 ،1 ميجاهرتز ومدعم بذاكرة من المستوى الثالث L3بسعة 5 ،1 ميجابايت. اما المعالج الثاني فتبلغ سرعته 1 ميجاهرتز ومدعم بذاكرة بسعة 5 ،1 ميجابايت ايضا. ويتميز كل من المعالجين بأنه لا يستهلك إلا نصف الطاقة التي تستهلكها معالجات ايتانيوم الحالية.
ومن المنتظر أن ترتفع اعداد اجهزة الخادم ومحطات العمل المرتكزة على عائلة معالجات ايتانيوم2 ، بما في ذلك النظم التي تقدمها كل من «ديل» و «إتش بي» و «آي بي إم» بمعدل الضعفين هذا العام لتصل إلى اكثر من 40 نظاماً ثنائي ورباعي الاتجاه. وبالاضافة إلى ذلك، تقدم انتل للمصنعين منصة مزدوجة المعالجات لمزودات انتل Intel Server Platform مجهزة للتركيب على حامل لهذه المعالجات الجديدة من نوع إنتل ايتانيوم 2.
في هذه المناسبة قال ريتشارد دراكوت، مدير التسويق في مجموعة منصات الشركات في إنتل:« تقدم النظم القائمة على معالجات ايتانيوم 2 اداء رائدا وفوائد كثيرة في مجال الاعمال وخيارات أوسع للحلول المستخدمة في الشركات، والتي تسمح بإنجاز الاعمال الهامة التي تعتمد على البيانات بشكل مكثف. وبطرح هذين المعالجين الجديدين، اصبحت النظم المرتكزة على ايتانيوم 2 قادرة على تشغيل كافة نظم مراكز البيانات، بدءاً من النظم الابتدائية محدودة الاداء وحتى اجهزة الكمبيوتر الخارقة ومزودات قواعد البيانات الضخمة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
بريدك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved