الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th October,2003 العدد : 41

الأحد 9 ,شعبان 1424

الساموراي السبعة رؤية جديدة ومستقبلية

المخرج الياباني «أكيرا كوروساوا» أنتج في العام 1956م أهم أفلام الساموراي اليابانية الساموراي السبعة The Seven Samurai، الفيلم الذي اصبح فيما بعد ركيزة لأفلام الساموراي اليابانية حتى الآن. وبنيل شركة «سيمي» الحقوق الحصرية لإنتاج لعبة من الفيلم دهش اليابانيون جميعا باللعبة الجديدة والتي لا ترتبط بالفيلم إلا في الاسم وتختلف عنه في كل شيء آخر.
واللعبة الحصرية على البلاي ستيشن الثاني تحصل على مسمى الساموراي السبعة توينتي دبل اكس Seven Samurai 20XX وهي حاصلة بشكل غريب على رخصة الفيلم الرسمية. رغم أن اللعبة تدور في زمن مستقبلي بعيد جدا عن الزمن الذي دارت به أحداث الفيلم.
وتوضح شركة سيمي الأمر بقولها ان اللعبة عبارة عن رؤية جديدة للفيلم بأسلوب العاب الفيديو. حيث ستتم الاستفادة من قصة الفيلم التي تحكي عن سبعة من أقوى الساموراي المتمردين الذين يتصدون لإمبراطور شرير.
وستقدم القصة تماما كماهي في نسخة العام 1956 ولكن مع تغيير الزمن ونقله إلى المستقبل. فيما ستحصل شخصيات الساموراي على معالجة بأسلوب متطور في أشكالها تمنحها معدات متطورة وآلية دون المساس بجوهر الشخصيات.
ومن الفيلم نحصل على شخصيات مثل جيوبي . يومبوجو و سانجورو.
اللعبة هي بكل بساطة أضخم مشروع لشركة سيمي حتى الآن وترعاه شركة سوني التي أرادت الحصول على اللعبة بشكل حصري لجهازها محطة الألعاب الثانية لمعرفتها بشعبية الفيلم الأصلي في اليابان. ومما شاهدناه من لقطات للعبة فيبدو أنها ستكون فعلا رؤية جديدة ومتطورة لواحد من أهم الأفلام الكلاسيكية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
بريدك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved