الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th October,2003 العدد : 41

الأحد 9 ,شعبان 1424

الغيمكيوب يصل إلى الإنترنت بدعم أمريكي

لم تجد نينتندو سوى شركة أمريكا اون لاين العملاقة لخدمات الإنترنت والاتصالات لتحقيق حلم هيروشوي ياماتشي بإدخال الغيمكيوب إلى عالم الإنترنت، وتفعيل خاصية اللعب الجماعي المتوفرة في عدد من العاب جهازها المكعب الصغير والذي صنع أساسا مع قابلية الولوج إلى الإنترنت ولكنه عانى من صعوبات كبيرة خاصة في عدم وجود شبكة العاب خاصة لنينتندو.
وقد قام رئيس مجلس إدارة نينتندو ساتورو ايواتا بتوقيع عقد مع «امريكا اون لاين AOL» لرعاية خدمات شبكة لعبة متطورة لجهاز النينتندو غيمكيوب، ستوفر إمكانية اللعب الجماعي عبر الإنترنت في كل من الولايات المتحدة الأمريكية واليابان. وستقوم شركة أمريكا اون لاين بتوفير شبكة الخدمة الخاصة لنينتندو بتقنيات متطورة بالإضافة إلى تطوير أنظمة التشغيل الخاصة للألعاب على الشبكة الجديدة. ومنذ الإعلان عن جهاز النينتندو غيمكيوب في 2000م والجهاز حصل على ملحقات متعددة للإنترنت مثل المودم والبرودباند المتراكب.
هذا بالإضافة إلى إصداربعض العاب الشبكات مثل فانتسي ستار اون لاين من سيغا. ولكن نينتندو لم تتمكن من الحصول على شبكة العاب خاصة لمثل هذه الألعاب مما أبقى الملحقات والألعاب في المخازن. والجدير بالذكر أن أضخم شبكة العاب جماعية عبر الإنترنت تملكها سوني، وهي مخصصة لألعاب الكمبيوتر الشخصي و البلاي ستيشن الثاني. فيما تملك سكوير اينكس واحدة من أحدث الشبكات المخصصة للألعاب الجماعية، وهي شبكة «بلاي اون لاين» التي تدعم الآن ثلاث العاب فقط من بينها فاينل فانتسي 11 النسخة اليابانية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
بريدك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved