الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th October,2003 العدد : 41

الأحد 9 ,شعبان 1424

أخبار سريعة
* حصلت اتاري رسميا على صفقة الإنتاج الأهم لفيلم سينمائي منتظر. حيث ستقوم شركة اتاري بصناعة لعبة مستوحاة من فيلم «سوبرمان» المتوقع عرضه في صالات السينما الأمريكية عام 2005م. والفيلم الذي لم يتم تحديد أبطاله من إخراج «جوزيف ماكجنتي نيكول» مخرج فيلم ملائكة تشارلي. وسيكتب قصة الفيلم «جيفري ابرامز» المشهور من مسلسلات الاكشن «الياس» و«فاست لاين» بالإضافة إلى فيلم «ارماغيدون».
* وفي عالم الأفلام والألعاب أكد المخرج والكاتب باول اندرسون أن مشروع الجزء الثالث من فيلم ريزدنت ايفل على الورق الآن. مصادر متعددة حددت بأن المشروع الأساسي يرتكز على نوعية الأفلام الثلاثية الأجزاء كالماتريكس وسيد الخواتم. وفي نفس السياق انتقل الأشراف على قصة الجزء الثاني «ريزدنت ايفل ابوكاليبس» من يوشيكي اوكوموتو الى هيرويوشي كوبياشي.
* سوني وقعت مع المصمم السابق في كابكوم «يوشيكي اوكوموتو» للحصول على حق إنتاج لعبة رعب حصرية. المصمم يوشيكي اوكوموتو أسس شركة جديدة الآن وهوالمصمم الشهير لألعاب ريزدنت ايفل المعدلة وريزدنت ايفل زيرو قبل أن يغادر كابكوم. سوني بذلك تريد أن يحصل جهازها البلاي ستيشن الثاني على لعبة قريبة الشبه بألعاب ريزدنت ايفل الغيمكيوب.
* على غرار نوكيا ستقوم شركة سوني بإصدار جهاز البلاي ستيشن المحمول PSP حول العالم في وقت واحد خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من العام 2004م. ولأول مرة لن تصدر سوني الجهاز في الأسواق اليابانية أولا بل ستقوم بإصدار الجهاز في اليابان وأوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في وقت واحد. ويرجع السبب إلى تأخير حدث في خطة إصدار الجهاز في اليابان.
* أنتجت شركة لوغيتك شاشة كريستالية محمولة لجهاز الاكس بوكس. يمكن تحويل الاكس بوكس بها إلى ما يشبه جهازا محمولا وذلك على غرار شاشة لوغيتك الخاصة بالبلاي ستيشن الثاني والنينتندو غيمكيوب. غير أن المشكلة التي لم تجد حلا تبرز في ثقل وزن وضخامة حجم جهاز الاكس بوكس. وهو الأمر الذي دفع لوغيتك إلى التفكير في صنع مقبض لحمل الجهاز متصل بالشاشة.
* لأول مرة تتحد كافة شركات مجموعة كونامي العالمية في لعبة واحدة. واللعبة قتالية تحمل اسم «دريم وورلد فايتر تي في مكس» وستحتوي على شخصيات من اشهر العاب كونامي، جينكي، هيدسون سوفت وتكارا. ولم يتم تحديد كافة الشخصيات ولكن يبدو أن أسماء لامعة مثل سوليد سنيك، بومبرمان، اساكا وغيرهم سيشاركون في هذه اللعبة القتالية الجديدة والقادمة نهاية العام على البلاي ستيشن 2 والغيمكيوب.
* سيقوم الرسام الكبير «اكيرا تورياما» بتصميم كافة شخصيات الجزء الثامن من دراغون كويست. وحتى الآن لم يتم سوى الكشف عن شخصية واحدة من شخصيات اللعبة. «اكيرا تورياما» هو مصمم شخصيات كافة العاب سلسلة «دراغون كويست» منذ العام 1986م وهو أيضا رسام مسلسل «دراغون كويست» الكرتوني الأول ويشتهر اكيرا برسمه شخصيات مسلسل «دراغون بول» الشهير.
* كرايزلربنز سترعى عملية الترويج الإعلانية الخاصة للعبة السباق «مرسيدسبنز وورلد رايسنغ» وهي أول لعبة سباق كاملة لسيارات شركة مرسيدس بنز الشهيرة. وتحتوي اللعبة على سيارات قديمة وجديدة وسيارات اختباريه لم تسوق تجاريا بالإضافة إلى سيارات السباق الخاصة. وهذه اللعبة ستصدر على البلاي ستيشن الثاني، الاكس بوكس النينتندو غيمكيوب والكمبيوتر الشخصي في أكتوبر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
بريدك
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved