الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th November,2006 العدد : 185

الأحد 14 ,شوال 1427

الصين تستعد لسن قانون لمكافحة (إدمان الإنترنت)
تجري السلطة التشريعية الصينية إعدادات لسن قانون لمكافحة (إدمان الإنترنت) بين الشباب في البلاد. وذكرت صحيفة (الشعب) الصينية الاثنين أن أعضاء اللجنة الدائمة للمجلس القومي الشعبي وهي الهيئة التشريعية العليا، اجتمعوا أمس الاحد لمناقشة تعديل قانون حماية الصغار الذي سيتضمن هذا الجزء.
وتوضح إرشادات مضافة إلى مسودة التعديل أنه يتوجب على الحكومات اتخاذ وسائل جديدة لإنهاء بحث متعلق بالتكنولوجيا الحديثة يساعد على حماية الصغار الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً من (إدمان ألعاب الإنترنت).
وأفاد رئيس لجنة القانون التابعة للجنة الدائمة للمجلس القومي الشعبي يانج جينجوي بأن مقاهي الإنترنت تمثل تأثيراً سلبياً على تنمية وتكوين الشباب.
وأشار يانج إلى أنه (إذا لم تكن هناك مقاهي للإنترنت فسيركز الطلبة بشكل أكبر في دراستهم فإذا احتاجوا الإنترنت فسيستخدمونه في المنزل).
وبالرغم من أن الصين هي ثاني دولة في العالم من حيث عدد مستخدمي الإنترنت حيث يستخدمه 111 مليون شخص - وتسبقها الولايات المتحدة بعدد 198 مليون شخص - إلا أن الحكومة الشيوعية تمارس رقابة شديدة على شبكة الإنترنت لتتجنب توصل مواطنيها إلى معلومات ذات حساسية عن الحكومة مثل قضية التبت وتايوان أو مذبحة تيانانمين التي وقعت عام 1989.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved