الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th November,2006 العدد : 185

الأحد 14 ,شوال 1427

طابعة جديدة متعددة الاستخدامات للمستخدمين المنزليين تطرح في الشرق الأوسط
(ستايلس سي.إكس 4900) تضمن نتائج عالية على الورق المصقول والعادي وتتميز بتقنيات متطورة تضمن تخفيض التكاليف

أطلقت شركة إبسون طابعة جديدة من طراز (ستايلس سي.إكس 4900) Stylus CX 4900 ضمن مجموعتها (ستايلس سي.إكس) متعددة الاستخدامات. وتتميز هذه الطابعة بتكلفتها المنخفضة إضافة لميزة تحديد سرعة عملية الطباعة والنسخ لتوفير طباعة عالية الدقة مع إمكانية المسح الضوئي والنسخ، ما يجعلها مناسبة للاستخدام المنزلي.
وقال خليل الدلو، المدير العام لشركة (إبسون) في الشرق الأوسط: (توفر (ستايلس سي.إكس 4900) طباعة واضحة ودقيقة، نظراً لاستخدامها حبراً من نوع (دورابرايت ألترا) DURABrite Ultra ، الذي يسمح بطباعة الصور بجودة عالية على الورق المصقول ويظهرها بشكل أقرب إلى الواقع. كما يضمن هذا الطراز نتائج اقتصادية من خلال وجود خراطيش منفصلة للحبر، ما يجعلها مثالية للطباعة المنزلية).
وتتيح (ستايلس سي.إكس 4900) دقة طباعة تصل حتى 5760X1440 نقطة في البوصة، لاحتوائها على تقنية (مايكرو بيزو) Micro Piezo واستخدامها لحبر (دورابرايت ألترا)، مما يسمح بطباعة عالية الدقة ثابتة ومقاومة للماء سواء على الورق العادي أو ورق طباعة الصور.
وتتميز هذه الطابعة بوجود أربعة خراطيش منفصلة للحبر، حيث يستطيع المستخدم استبدال عبوات الألوان الفارغة فقط مما يساهم في رفع كفاءة الطابعة وتخفيض التكاليف.
ويعد حبر (دورابرايت) المستخدم في طابعة (ستايلس سي. إكس 4900) أحدث أنواع الأحبار التي تنتجها (إبسون)، والتي أعدت خصيصاً لإعطاء نتائج طباعة عالية الجودة على الورق العادي وورق الصور.
وبخلاف أنواع الحبر التقليدية، فإن (دورابرايت) يحتوي على مادة فريدة تضمن ثبات عالي للألوان يدوم لمدة 120 سنة أو 200 سنة إذا تم حفظ الصور في الألبوم.
وتتميز طابعات (ستايلس سي.إكس) متعددة الاستخدامات بتقنية تعديل الصورة (فوتوإنهانس تكنولوجي) PhotoEnhance technology ، التي تتيح إظهار الصور بجودة عالية من خلال برنامج معالجة الصور. كما يسمح برنامج (إبسون كرييتفيتي سويت) Epson Creativity Suite سهل الاستخدام، بمعالجة وأرشفة وطباعة الصور، حيث إنه يتميز بواجهة مبتكرة تتيح للمستخدمين طباعة الصور عبر مجموعة من الأجهزة مثل الكاميرات الرقمية والمساحات الضوئية وأرشفتها ضمن مجموعات.
ومن جهة أخرى، تضم طابعات (ستايلس سي.إكس) أيضاً تقنية (إيزي فوتو فكس) Easy Photo Fix ، التي تعيد الألوان الأصلية للصور القديمة والتالفة. وتشتمل أيضاً على برنامج قارئ الأحرف الضوئي (إيه.بي.بي.واي.واي) ABBYY Fine Reader Optical Character Recognition ، الذي يقوم بتحويل الملفات الكتابية الممسوحة ضوئياً إلى نصوص تستخدم من خلال جهاز الكمبيوتر.
وتوفر (ستايلس سي.إكس 4900) سرعات طباعة حتى 27 صفحة بالدقيقة وتطبع الصور بحجم 10*15 في غضون 28 ثانية.
كما تشتمل على منافذ لبطاقات الذاكرة وتقنية (بكتشر بريدج) PictBridge ، مما يسمح بالطباعة المباشرة من الكاميرات الرقمية دون الحاجة لوصل الطابعة بالكمبيوتر، كما يمكن إجراء عمليات المسح الضوئي الرقمي للملفات بدقة 1200 نقطة في البوصة.
وأضاف الدلو: تعتبر (ستايلس سي. إكس 4900) مناسبة لاستخدامات الطباعة والنسخ اليومية وهي إحدى الطابعات الثلاثة متعددة الاستخدامات التي أطلقناها مؤخراً لتلبية مختلف احتياجات عملائنا. وتعد هذه الطرازات الجديدة مثالية للمستخدمين الراغبين باقتناء طابعات مدمجة تتيح لهم إجراء عمليات الطباعة والمسح الضوئي والنسخ بمرونة وكفاءة عالية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved