الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th November,2006 العدد : 185

الأحد 14 ,شوال 1427

حجمها صغير وسعتها مهولة
نسخة مطورة من الأقراص الصلبة المتميزة في سوق التخزين

أعلنت ويسترن ديجيتال مؤخراً عن إطلاقها لمحركات الأقراص الصلبة WD Passport Portable التي أعادت تصميمها لتوفر سعات تخزينية أكبر ضمن حجم أصغر. وتتميز هذه الأقراص بشكلها الأنيق وغلافها المصقول ذي اللون الأسود ووزنها الذي لا يتعدى 5 أونصات وتتوفر بسعات 60 و80 و120 غيغابايت.
وتسهل المحركات الجديدة من عمليات تحديث الملفات الشخصية المهمة وبيانات برنامج Microsoft Outlook على أجهزة الكمبيوتر، مما يسمح للعملاء بتخزين بياناتهم ونقلها معهم باستخدام هذه الأجهزة.. ويتيح برنامج WD Sync الملحق بهذه المحركات للمستخدمين معالجة ملفات برامج مايكروسوفت ورد ومايكروسوفت إكسل وMP3 والبريد الإلكتروني والمرفقات وتحريرها ومشاركتها بسهولة من أي مكان.
وتشتمل هذه الأجهزة على ميزة حماية البيانات من خلال تقنية تشفير ذات 128 بت. كما يساعد برنامج (غوغل - Google) المرفق مع القرص الصلب (دبليو.دي. باسبورت بورتابل) للمستخدمين على إيجاد الملفات بسهولة من خلال ميزة (غوغل ديسكتوب سيرتش) Google Desktop Search ومعالجة الصور بواسطة برنامج تنظيم الصور (بيكاسا) Picasa إضافة إلى سهولة تصفح الإنترنت عبر شريط البحث (غوغل تول بار) Google Tool Bar . وتبلغ سرعة الدوران في هذا القرص 5400 دورة بالدقيقة كما أنه مزود بمنفذ (الاتصال التسلسلي العام 2.0 USB 2.0 .
هذا ويمكن لهذه الأجهزة القيام بأرشفة مختلف أنواع المحتوى الرقمي من أجهزة الكمبيوتر بما فيها الصور الرقمية والملفات الموسيقية. وتتم تغذية هذه الأجهزة بالطاقة الكهربائية عبر منفذ (الاتصال التسلسلي العام) مما يغني عن الحاجة لوجود كابل منفصل للكهرباء. كما يتوفر كابل اختياري لبعض الأنظمة التي لا تتيح هذه الميزة. وتعد أجهزة (دبليو.دي. باسبورت بورتابل) سهلة الاستخدام في أي مكان من خلال ميزة التشغيل التلقائي نظراً لاحتوائها على برنامج مخصص سهل الإعداد (دبليو.دي.سينك) WD Sync .

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved