الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th November,2006 العدد : 185

الأحد 14 ,شوال 1427

موبايلي تزوّد بعض الشركات الوطنية بنظام وأجهزة (البلاك بيري)

وقعت مجموعة من الشركات السعودية عقوداً للحصول على خدمة (البلاك بيري) لتوفيرها لموظفيها، وذلك مع المزوّد الوحيد للخدمة في المملكة، وهي شركة اتحاد اتصالات (موبايلي).
وكانت شركة موبايلي التي أطلقت خدمة (البلاك بيري) لأول مرة في المملكة الشهر الماضي، قد قامت قبل تدشين الخدمة بفترة تجربة امتدت لأشهر مع بعض الشركات السعودية التي استخدم موظفوها جهاز (البلاك بيري). وتوفر هذه الخدمة الرائدة حلولاً شاملة لقطاع الأعمال تساعد على توفير أسهل الطرق والحلول للشركات والمؤسسات الحكومية كما أنه يجمع بين سهولة الاستخدام والتشغيل.
وخدمة (البلاك بيري) عبارة عن جهاز شبيه بالهاتف المتحرك يمكن من خلاله الاتصال الصوتي كأي هاتف متحرك آخر، والاتصال بالإنترنت الخلوي عن طريق GPRS EDGE وهو الأسرع في المملكة والمتوفر لدى موبايلي، وذلك على مدار الساعة واستقبال البريد الإلكتروني ويحتوي على منظم الأعمال والمواعيد، ويرتبط بالبريد الإلكتروني الخاص بالعمل، مما يسهل على رجال الأعمال والموظفين البعيدين عن المكتب إرسال واستقبال الرسائل عبر البريد الإلكتروني، ويساعدهم على المحافظة على سير الأعمال وإدارتها في حالة التنقل من مكان إلى آخر، كما أن (البلاك بيري) يوفر أيضاً قيمة مضافة كبيرة لسير الأعمال من خلال الاستفادة من الأوقات غير المستغلة في تنفيذ ومتابعة الأعمال وإتمامها، والاتصال الدائم ببريد الشركة الإلكتروني وفهرس العناوين.
ويمكن جهاز (البلاك بيري) المستخدمين من صفح شبكة الإنترنت أو الشبكة الداخلية للشركة، مجتمعة في جهاز واحد، وهو كل ما يحتاج إليه الشخص في السفر أو خارج المكتب من أجل الأعمال، هذا وتتميز شركة موبايلي بتوفيرها خدمة الاتصال بالبلاك بيري من خلال أكبر عقد للتجوال الدولي في المملكة والخليج، مع أكثر من 90 شركة هاتف متحرك في العالم من ضمنها الدول العربية والولايات المتحدة وأغلب الدول الأوروبية وكندا واليابان ودول شرق آسيا. وهذه الميزة تنفرد بها موبايلي.
ويتوافق الجهاز مع جميع أنظمة الشركات والمؤسسات ولا حاجة لتعديل أو القيام بعملية تزامن لبرامج الشركة أو المؤسسة، متوافقاً مع جداول المواعيد اليومية، واستقبالها وحذفها بواسطة نظام (البلاك بيري)، بالإضافة إلى أنه يتم تحديث البيانات بشكل تلقائي ويظهر ذلك في نفس الوقت على الكمبيوتر الشخصي في المكتب أو المنزل.
وقد وفرت موبايلي في بداية التدشين السيرفر الخاص بالخدمة مع أجهزة بلاك بيري من توع 8700 إلى عملائها قي قطاع الأعمال. ويتوافق هذا الجهاز تماما مع السيرفر الذي توفره موبايلي وبشكل كامل مع تطبيقات (مايكروسوفت) و(نوفل) و(قروب وايز) و(اللوتس) و(الدومينو) إضافة إلى أنظمة متعددة أخرى، لتمكن من إيجاد وصول سهل إلى البريد الإلكتروني وبيانات الشركات.
ويعتمد نظام بلاك بيري على ضمان الحفاظ على سرية البيانات والمعلومات، كما أن كل جهاز تتم حمايته عن طريق كلمة سر، ولا يمكن الدخول إليه إلا بإدخال كلمة السر عن طريق لوحة المفاتيح، وفي حالة فقدان أو سرقة أحد الأجهزة فيمكن إخراجه من الشبكة عن طريق خاصية التحكم عن بعد المتوفرة في بلاك بيري انتربريز سرفر وذلك لتجنب تسرب المعلومات الشخصية أو معلومات العمل.
وبفضل استخدام تقنية GPRS-EDGE لإرسال وتلقي البيانات على الهاتف المتحرك فإن التكلفة تحسب على حجم البيانات المستخدمة وليس على أساس الزمن الذي تكون فيه على اتصال.
وستكون تكلفة مشترك خدمة (البلاك بيري) هي شراء الجهاز بالإضافة إلى الاشتراك الشهري المتضمن مجموعة من الميجابايت المجانية للاستخدام المحلي.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved