الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th November,2006 العدد : 185

الأحد 14 ,شوال 1427

منع العملاء من إنفاق أكثر من المتوقع على المكالمات
طرحت شركة (نوكيا) نظاماً جديداً ذكرت أنه ذو فائدة كبيرة للمشغلين وذلك نظرا لإمكانية إيجاد قبول كبير له لدى قطاعات العملاء منخفضي الدخل الذين تنتشر لديهم خاصية الهواتف المشتركة.
وقد تم تزويد الحل إلى المشغلين بصيغة برنامج تنفيذ تدعمه هواتف GSM.
فمن السهل استخدام برنامج نوكيا للتحكم في النفقات Nokia Cost Control، فعند القيام بمكالمة هاتفية من خلال هاتف نقال، يقوم المتكلم بالضغط على أمر بسيط لكي يتم تحديد تكلفة المكالمة قبل القيام بها.
وبعد إنفاق المبلغ المحدد، يتم إنهاء المكالمة، مما يمنح المتكلم سيطرة كاملة على إنفاقه. وعلاوة على ذلك، يستطيع المتكلمون استخدام وقت الاتصال الذي قاموا باستثماره للحد الأقصى، مقارنة بفرض الرسوم المعتادة وفقا للدقيقة. وقد تم تصميم نظام Nokia Cost Control لدعم المستهلكين بطرق متعددة، حيث يتم منح السيطرة على المصروفات المنفقة على المكالمات الفردية ومعالجة الخوف من زيادة الإنفاق، بالإضافة إلى تحقيق الفائدة القصوى من وقت المكالمة وخلق نوع من الشفافية عند استخدام الهواتف المشتركة.
فالمشاركة الهاتفية تخفض العائق النقدي أمام الاتصال، وتتخذ عدة أشكال بدءا من المشاركة بين الأصدقاء، زملاء الغرف أو العائلة إلى الأعمال التجارية الصغيرة التي تسمح للمستهلكين بإجراء مكالمات هاتفية أو إرسال رسائل قصيرة مقابل رسم محدد.
ويقول رانو جراناث، مدير أسواق النمو الجديدة والشبكات في شركة نوكيا: على سبيل المثال، في عدة دول افريقية وخاصة في المناطق الحضرية، يعتبر بيع وقت واستخدام الهواتف النقالة عمل تجاري شائع للغاية. ويجعل برنامج Nokia Cost Control من هذه المعاملات شفافة دون الخوف من زيادة الإنفاق.
فقد تم تصميم هذا الحل للوفاء بمتطلبات المستهلكين والمشغلين، وخاصة في أسواق النمو الجديدة. ويمكن تنفيذ برنامج Nokia Cost Control مع نظام الشبكة الذكية من نوكيا وبرنامج نوكيا الموحد لفرض الرسوم، وهو حل خاص بالفرض المجمع للرسوم.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved