الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 5th November,2006 العدد : 185

الأحد 14 ,شوال 1427

سوبر ماركت بريطاني يبيع برامج الكمبيوتر بأسعار خاصة
بدأ سلسلة السوبر ماركت البريطاني TESCO ببيع برامج كمبيوتر رخيصة السعر، وبهذا خطا خطوات هامة في البيع.. وتهدف سلسلة السوبر ماركت تلك إلى سحب أسهم الأسواق من شركات مثل MICROSOFT و SYMANTEC. وستعرض 6 منتجات بتكلفة 20 جنيهاً إسترلينياً، أو 38 دولاراً أمريكياً، تخفيض فرعي للسلع المتنافسة. يقول ممثل TESCOسنعرض أسعاراً غير قابلة للمنافسة وجودة منتجات عالية أيضاً) ستشمل برامج كمبيوتر TESCO مضاد لفيروسات الكمبيوتر وحائطاً نارياً antivirus & firewall ومستلزمات المكاتب.. واتخذت شركة Symantec موقفاً إيجابياً وقال ممثلها: (نحن نرحب بالمنافسة السليمة). كانت Microsoft أيضاً إيجابية، حيث قال ممثلها (نحن نرحب بالمنافسة في جميع أسواقها، فهي تؤدي إلى زيادة الإبداع، وتصبح الأسعار في تنافس مستمر، وهذان العنصران يؤثران على عملائنا وعلى مبيعات شركاتنا إيجابياً).
يدخل tesco سوق عمل مزدحم، ولا يهتم فقط بالمبيعات العالمية لبرامج الكمبيوتر، لكنه أيضاً يهتم كثيراً على البدائل الرخيصة أو المجانية مثل openoffice.. ستشتري tesco المنتجات خلال موزعها المعتمد في بريطانيا formjet، الذي سيقدم الكثير من خدمات راحة العملاء.. تلك الخدمة ستكون عن طريق شبكة الإنترنت فقط وليس عن طريق أي خطوط تليفون.. المنتجات ستصدر من كثير من المصنعين مثل panda software، filestream،ability و software dialog.. كل المنتجات ستصدر تحت اسم tesco software وستتوافر من خلال الموقع الإلكتروني للسوبر ماركت أو من خلال أكثر من 100 محل في بريطانيا.
شكك بعض المحللون في أن سلسلة السوبر ماركت ستكون ناجحة أم لا، ويستدلون على ذلك بأن برامج الكمبيوتر تم انتاجها بواسطة شركات مجهولة في مجال الIT.
يقول دافيد ميتش، محلل بشركة OVUM (مشاركة الصغار مثل TESCO قد تعني أمرين، أولهما، إما أن تكون TESCO شديدة الثقة بنفسها وبمنتجاتها وأنها ستحطم محركات البيع بالأسواق، أو الأمر الآخر هو أنهم لم يفهموا ديناميكيات المبيعات في الأسواق).
سيتوفر منتج محارب الفيروس ANTIVIRUS بسعر 10 جنيهات إسترليني (19 دولاراً أمريكي) أما برنامج تأمين الإنترنت كاملاً INTERNET SECURITY سيباع بسعر 20 جنيهاً إسترلينياً أي 38 دولاراً أمريكياً. وبرامج OFFICE ستُباع بسعر 20 جنيهاً إسترلينياً.. سيستطيع المتسوق أيضاً بعشرة جنيهات أن يشتري برامج لمعالجة الصور، وأداة التمويل الشخصية PERSONAL - FINANCE TOOL وأداة حرق BURNING TOOL.
يقول ميشتشل إن تلك الأسعار المطروحة لن تكون مربحة لأي من المصنعين، لهذا فإن نجاح مستوى البرامج وتوافقها مع مكونات WINDOWS سيصبح مصيرياً.. يقول ميشتشل أيضاً (إذا لم تتوافق برامج كمبيوتر TESCO مع مكونات WINDOWS، فمن الصعب في تلك الحالة أن تنتشر أو يشتريها المستخدمون) هذا الإعلان ليس الأول من نوعه من TESCO، بالفعل تقدم سلسلة السوبر ماركت خدمات الاتصالات عن بعد، وعدد محدود من معدات الكمبيوتر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
وادي السليكون
الالعاب
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار البرامج
جديد التقنية
حوار العدد
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved