الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Monday 6th January,2003

الأثنين 3 ,ذو القعدة 1423

وهذه المجلة..!
على مدى شهور عدة انكب الزملاء من صحفيين وفنيين يدرسون في حماس ويخططون في وعي لفكرة إصدار مجلة تُعنى بكل ما له صلة بثورة الاتصالات..
يتشاورون ويتبادلون وجهات النظر في هدوء أشبه بذلك الهدوء الذي يسبق العاصفة، إلى أن حطت العاصفة الجميلة رحاها عند هذا اليوم لتعلن عن ميلاد مجلة جديدة عن العالم الرقمي ضمن هدايا الجزيرة لقرائها..
وخلال هذه الشهور لم يشغل هذا الفريق الصحفي الصغير شاغل عن إصدار هذه المجلة بتميز وجدة وتوجه غير مسبوق، للتأكيد منهم على أصالة تاريخ صحيفة الجزيرة وأنها لا تزال في موقعها الأنيق حيث تزدهر فيها جهود هؤلاء الزملاء مثلما ازدهرت من قبل في محطات أخرى.
***
وهذا التاريخ..
في جزء منه..
يشير إلى ريادة صحيفة الجزيرة وتفوقها في كثير من متطلبات العمل الصحفي الصحيح، بدءا من أسبقيتها في بث الصحيفة على شبكة الإنترنت قبل دخوله الى المملكة وأسبقيتها أيضاً في بث إصداراتها من خلال الجوال على شبكة الواب مثلما كانت الصحيفة المحلية الأولى التي يمكن شراؤها حول العالم من مكائن الطباعة الذاتية للصحف والمجلات وانتهاء بكونها أول صحيفة تقوم بتأسيس مركز متخصص للتدريب التقني والفني بترخيص من الجهات المختصة، والقائمة تطول لو استعرضنا كل ما تحقق وأنجز، غير أننا انتقينا بالمرور على ما له صلة بتخصيص هذه المجلة التي يأتي صدورها ترسيخاً لهذه الإنجازات.
***
وها هو العدد الأول من مجلة «العالم الرقمي» يصافحكم بانتظار خطوات تطويرية أخرى ووثبات جديدة نعدكم بأننا سوف نضيفها إلى ما تم تحقيقه، وهو وعد وعهد قطعناه على أنفسنا وسوف ننجزه إن شاء الله إلى أن يبلغ عملنا رضاكم ونحقق به ما تتطلعون إليه.
***
وليس سراً أن أقول لكم..
إن هذه المجلة ومنذ أن كانت حلماً يراودنا.. وقبل أن تتحول إلى فكرة خلاقة ثم إلى مشروع صحفي ينبغي إنجازه بنجاح.. مرت بمراحل ساورنا الشك في إنجازه كمشروع صحفي على النحو المتميز الذي ترونه.
لكن الزملاء في أسرة التحرير والأقسام الفنية المساندة بتفان وإخلاص ومن خلال تواصل جهدكم تمكنوا من إنجاز ما يمكن اعتبار العدد الأول من هذه المجلة بداية لعمل صحفي أفضل.
متحدّين كل المعوقات..
اعتماداً على كفاءاتهم وإخلاصهم.. ورغبة في إرضاء قرائهم..
هؤلاء الذين يحيطون الصحيفة بمساحة كبيرة من عواطفهم ومشاعرهم النبيلة.
***
شكراً للزملاء على هذا الجهد..
شكراً للقراء على هذا التواصل..
وانتظرونا في أعمال صحفية جديدة وناجحة إن شاء الله..


خالد المالك

كونامي تهدي أضخم ألعابها لعشاق الآر.بي.جي
Suikoden III

اشهر وافضل العاب تعدد الأدوار والقتال المتناوب RPG لشركة كونامي هي سلسلة ألعاب سوكودين ولعبة سوكودين الثالثة Suikoden III والتي تمكنت سوني من الحصول عليها حصريا لجهازها البلاي ستيشن الثاني ورغم أن اللعبة ظهرت في أغسطس في اليابان إلا أنها وصلت قبل اكثر من شهر إلى أسواقنا العربية، وهذه اللعبة هي الأضخم لشركة كونامي على الإطلاق فعلا حيث تقدم اللعبة أحد أضخم المشاهد السينمائية في المقدمة ويقارن فعلا بالمقدمة الموجودة في فاينل فانتسي 10.
الجهاز : بلاي ستيشن 2 التقدير : 94 %
الشركة : كونامي
موجودة حاليا بالأسواق
Suikoden III تتميز بقصة ضخمة للغاية مكونة من ثلاثة محاور وتحكي القصةالأولى عن الفارس هوغو Hugo وهو قاطع طريق مشهور وقائد لمنظمة مقاومة يتسلم خطاب لحفلة في عاصمة الإمبراطورية يكتشف أن هذه الحفلة هي مجرد فخ حيث يتم الايقاع به وإيداعه السجن.
القصة الثانية هي من بطولة فارس ذي قوة مرعبة يدعى جيد Gedd وهو قائد صغير لجيش الإمبراطورية للBine Del Zeck حيث يتعرف على مجموعة مقاتلين بقيادة هوغو (بعد هروبه من السجن) وينضم إليهم في مقاومة الإمبراطور.
أما القصة الثالثة في سويكودين 3 فتحكي عن قائد الجيش الإمبراطور يكريس Chris والذي يشتهر بلقب السفاح حيث يتم ارساله في مهمات لتدمير القرى والتفاوض على استسلام القبائل وفي إحدى مهماته يتعرض لهجوم من مجموعة فرسان الشرف الإمبراطورية التي تريد قتله بأمر من الإمبراطور نفسه يساعده كل من هوغو وجيدد وأهالي القبائل وينضم ليشكل القوة الضاربة لجيش الثوار.
اللعبة تتميز فعليا بأضخم عالم افتراضي في العاب الار بي جيه بعد ذلك العالم الافتراضي الضخم جدا في فاينل فانتسي 11، وتم التصميم بأسلوب غريب للغاية يدمج بين الخيال والمعالم الإغريقية الممزوجة بالكثير من التكنولوجيا العالية لتشكل عالما قريباً من طابع فاينل فانتسي.
نظام القتال بالجزء الثالث من سوكودين يطلق عليه FPBS وهو اختصار جملة Free Positioning BattleSystem والتي تعني حرية اختيار الموقع في المعركة، وستسمح اللعبة لحوالي 6 شخصيات أساسية بالتحرك في معركة واحدة في العالم الثلاثي الأبعاد، ويمكن إعطاء التعليمات إلى اثنين من مقاتليك في كل محاولة أو تشكيل صفين من المقاتلين في الأمام والخلف وهذا هو نظام الصداقة الذي يوجد المقاتلين في المعركة حيث يمكن أن تأمر مقاتلين بالهجوم معا وفي وقت واحد على وحش معين، ويمكن الاستفادة من السحرة في فريقك مثلا بهذه الطريقة، نظام مدى الرمي رائع وهو مفيد للشخصيات المتمتعة بقوى غير طبيعية، ويمكن تطوير كل شخصية عبر القتال في المعارك العشوائية التي تصادفك في المواقع الخارجية والزنزانات من اللعبة (لن تصادفك المعارك العشوائية في المواقع الداخلية والقرى أو المدن أو بداخل المنازل)، وكل شخصية يمكن تطويرها أيضا عبر إضافة خيار الصفات لمؤشر القوة والسحر لكل شخصية.
سوكودين الثالثة Suikoden III هي 50 ساعة من اللعب الرائع والمتواصل وهي افضل العاب الار.بي.جيه لشركة كونامي اليابانية إذ تقدم أكثر من 12 شخصية أساسية وأكثر من 140 شخصية ثانوية تكلمها وتحاورها وتتفاعل في عالمها المبهر والعجائبي، كما ان اللعبة تحتوي على نظام قتالي هو الأفضل بعد النظام القتالي الموجود في فاينل فانتسي 10 والأكثر من ذلك الرسوم المذهلة لهذه اللعبة والتي تعد الأفضل في أي لعبة ار.بي.جيه على البلاي ستيشن الثاني حتى الآن الأمر السيئ الوحيد في اللعبة هو أن الموسيقى التصويرية لم تكن أوركسترالية كما الحال في الخيال النهائي من سكويرسوفت.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved