الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th March,2005 العدد : 105

الأحد 25 ,محرم 1426

تراجع مبيعات سوني خلال الربع الثالث من العام المالي السابق
أعلنت شركة سوني كورب اليابانية للإلكترونيات تراجع مبيعاتها خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي المنتهي في 31 كانون الأول ديسمبر الماضي بنسبة 7.5 في المئة لتصل إلى 2.14 تريليون ين (20.8 مليار دولار).
أرجعت الشركة الانخفاض إلى ضعف المبيعات في مجالي الإلكترونيات وألعاب الفيديو.. انخفضت مبيعات سوني في مجال الإلكترونيات بنسبة 0.9 في المئة لتصل قيمتها إلى 1.51 تريليون ين بسبب المنافسة السعرية وضعف المبيعات لمنتجات مثل أجهزة التلفزيون والأجهزة الصوتية المحمولة.
كما تراجعت مبيعات سوني من ألعاب الفيديو بنسبة 23 في المئة لتصل إلى 282.6 مليار ين.
وجاء هذا الأداء المخيب للآمال نتيجة مبيعات ألعاب بلاي ستيشن تو التي جاءت أسوأ من المتوقع في اليابان وأوروبا والولايات المتحدة.. في الوقت نفسه نجح قطاع الإنتاج السينمائي في الشركة اليابانية في تحقيق نمو قوي حيث زادت مبيعاته بنسبة 12.1 في المئة لتصل إلى 203.1 مليار ين بفضل مبيعات فيلم (الرجل العنكبوت 2) على الأقراص الرقمية متعددة الأغراض (دي. في. دي) ونجاح الفيلمين الجديدين (عيد ميلاد مع كرانكس) و(الضغينة).. وذكرت الشركة اليابانية أن أرباح التشغيل انخفضت بنسبة 13 في المئة لتصل إلى138.2 مليار ين في حين انخفضت أرباحها قبل سداد الضرائب بنسبة 5.4 في المئة لتصل إلى149.2 مليار ين.
في الوقت نفسه زاد صافي أرباح سوني خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي بنسبة 55.3 في المئة لتصل إلى 143.8 مليار ين بفضل أرباح استثماراتها.
وتتوقع سوني تحقيق مبيعات إجمالية خلال العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 آذار مارس المقبل ككل بقيمة 7.15 تريليونات ين بانخفاض نسبته خمسة في المئة عن العام الماضي.
كما تتوقع أرباحاً قبل سداد الضرائب قدرها 140 مليون ين بانخفاض نسبته 3 في المئة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved