الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th March,2005 العدد : 105

الأحد 25 ,محرم 1426

شرح لوحة تحكم مجلة النيوك : خيارات المجلة

* القاهرة مكتب الجزيرة أسامة مرسي :
نواصل اليوم شرح لوحة تحكم مجلة النيوك، وسنقوم بالتدرب على خيارات المجلة:
1 ندخل على لوحة التحكم بكلمة السر ثم نختار خيارات.
2 تظهر صفحة بعنوان(تعديل بيانات الموقع)، وبداخلها عدة أقسام أولها قسم معلومات الموقع العامة وهنا نقوم بكتابة (اسم الموقع) و(رابط الموقع) و(شعار الموقع) أي الصورة التي تعبر عن الموقع أو (اللوجو) وهو يجب كما نرى في التعليمات أن يكون في المجلد (images)، ثم جملة تعبر عن محتوى الموقع: أي الجملة التي تريد أن تعبر عن محتويات موقعك. ثم (تاريخ بداية الموقع) و(بريد المشرف)، و(عدد العناصر في الصفحة الأولى) وهنا نختار رقم ما بين 5 30 عنصراً، ثم عدد المقالات في الصفحة الأولى وهنا أيضاً نختار رقم ما بين 5 30 عنصراً و(عدد المقالات في مجموعة المقالات السابقة)، أما هنا فنختار رقماً ما بين 1050 وهو عدد العناصر التي ستوضع في قائمة المقالات السابقة التي تظهر في الصفحة الرئيسية للموقع.
3 سنقوم بملء هذه البيانات ونغير اسم الموقع إلى (العالم الرقمي) مثلاً والرابط إلى (http://localhost/news) على أساس أننا نعمل على ملقم محلي، ثم أمام(جملة تعبر عن محتوى الموقع) نضع مثلاً جملة: أفضل مطبوعة إلكترونية، ونضع البريد الخاص بمدير الموقع في بريد المشرف ثم نضغط على زر حفظ التغييرات في نهاية الصفحة.
4 ندخل على الصفحة الأولى http://localhost/news لنرى أن اسم المجلة في شريط العناوين بالمتصفح قد تغير في كل صفحة إلى(العالم الرقمي) مع بقاء(اللوجو) كما هو، حيث لم نقم بتغيير الصورة في الدليل images .
5 ثم يسألك هل تود تمكين الزوار غير المسجلين بالمشاركة؟
واذا ما اخترت نعم، فسوف يتمكن جميع الزوار من إرسال تعليقاتهم وآرائهم لتنزل على المقالات بدون أن يضطروا إلى التسجيل في الموقع وهو اختيار قد يكون مفيداً للمواقع حديثة العهد حتى تستطيع استقطاب أكبر عدد من الزوار بدون ارهاقهم بموضوع التسجيل هذا.
ومن (شكل الموقع التلقائي) نستطيع الاختيار ما بين عدة أشكال أو Thems للمجلة مثل DeepBlue وthekiller وcoffee4arab، ويمكننا أيضاً اختيار لغة الواجهة ما بين العربية أو الإنجليزية في (اختر لغة موقعك)، كما يمكننا تغيير طريقة عرض الوقت والطريقة الافتراضية هي الإنجليزية للولايات المتحدة en_US .
6 سنقوم بتغيير شكل الموقع theme إلى traditional سيتغير شكل المجلة بالكامل ويصبح هكذا.
7 نقوم بتجربة كل الأشكال حتى نختار الشكل المناسب.
8 خيارات الإعلانات: هنا يسألك هل تريد تشغيل الإعلانات في موقعك؟ فإذا ما كانت الإجابة ب(نعم) ستخصص مساحة للإعلان في صورة (بانر) بجوار (اللوجو)، أما إذا ما كانت الإجابة ب(لا) فسيتم حذف المساحة المخصصة للإعلان.
ويجب الأخذ في الاعتبار طبعاً أن كل خيارات الإعلان الواردة في قسم الإعلانات في لوحة التحكم لن تعمل إذا ما كنت قد عطلت الإعلانات في موقعك.
9 النص في التذييل للموقع: وهنا نضع نصوصاً سوف تظهر في نهاية كل صفحة على ثلاثة أسطر.
وسوف نستكمل في الحلقة القادمة إن شاء الله باقي خيارات المجلة.
10 يمكن مثلاً وضع اسم المصمم في سطر التذييل (1) ووضع اسم الشركة في سطر التذييل (2) ووضع بريد إلكتروني مثلاً أو شعار في سطر التذييل (3).
11 وهذا هو شكل المجلة من الأسفل بعد التعديل.
12 أرسل المقالات الجديدة إلى المشرف: وهنا يسألك هل تريد تبليغ بالإرسالات الجديدة عن طريق البريد الإلكتروني؟ والوضع الافتراضي هو (لا).
13 وإذا ما تم تنشيط هذه الخيار سنقوم بتحديد عنوان بريد إلكتروني تصل إليه المقالات الجديدة للمحررين في المجلة أو في قسم محدد، ونقوم بوضع عنوان البريد الإلكتروني الذي سوف ترسل إليه الرسالة وموضوع الرسالة مثل(مقال جديد)، ومحتواها مثل: (يوجد هناك مقالات جديدة في المجلة) ونقوم في خانة Email Account From بوضع توقيع على الرسالة مثل (المحرر المسئول).

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved