الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th March,2005 العدد : 105

الأحد 25 ,محرم 1426

أقراص صلبة بحجم بوصة واحدة لمستخدمي الأجهزة الرقمية المحمولة

كشفت (ويسترن ديجيتال) (WD)، الشركة العالمية المتخصصة في تصنيع الأقراص الصلبة، مؤخراً عن إطلاقها لمجموعة الأقراص الصلبة بحجم بوصة واحدة.
ويتزايد اعتماد مستخدمي التطبيقات الترفيهية الحديثة والتي يأتي من بينها مشغلات (أم. بي 3) (MP3) الصوتية وأجهزة المساعد الرقمي الشخصي والكاميرات الثابتة الرقمية وأجهزة الفيديو الرقمية على الأقراص الصلبة بحجم بوصة واحدة .
وتحظى المنتجات التي تعتمد على أحدث التقنيات المبتكرة في مجال التخزين المغناطيسي مثل الأقراص الصلبة بحجم بوصة واحدة بمعدلات طلب عالية في أسواق تكنولوجيا المعلومات التي تشهد العديد من التطورات المتلاحقة والتي يزداد فيها التوجه لتبني أجهزة الفيديو الرقمية والكاميرات الثابتة وأجهزة الهواتف النقالة بصورة كبيرة.
وسابقا ساهمت التطبيقات الترفيهية المحمولة في تعزيز التوجه لاقتناء أقراص التخزين الصلبة التي تتميز بحجمها الذي يقل عن 2.5 بوصة.
لكن حاليا وفي ضوء تنامي الإقبال على شراء الأجهزة الرقمية المحمولة المخصصة للأغراض الترفيهية، فإنه من المتوقع اعتماد العديد من هذه الأجهزة على أقراص التخزين الصلبة بحجم بوصة واحدة.
وتتميز الأقراص الصلبة ذات حجم 1 بوصة بسرعة دوران 3.600 دورة في الدقيقة وبسعات تخزينية عالية تصل إلى 6 جيجا بايت. وستتوفر مع هذه الأجهزة الجديدة الواجهة القياسية (سي. أف 2) (CF II)، مما يتيح إمكانية ملاءمتها مع ملايين الأجهزة الرقمية المتوفرة حالياً والتي تتوافق مع بطاقات (سي. أف 11)(CF11) إضافة إلى سهولة مكاملتها مع المنتجات التي سيتم طرحها مستقبلاً. وتعتمد أقراص التخزين بحجم بوصة واحدة على تقنية (ويسترن ديجيتال) المقاومة للحذف (antiskip technology) والتي تدعم خاصية الاستماع إلى الشرائط الصوتية أو الفيديوية بعد تسجيلها من دون توقف. كما تتلاءم هذه الأقراص مع التقنيات المتقدمة لإدارة الطاقة من (ويسترن ديجيتال)، الأمر الذي يسمح بإطالة العمر التشغيلي للبطارية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved