الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 6th March,2005 العدد : 105

الأحد 25 ,محرم 1426

أولى نتائج اتحاد شركتي SBCAT&T الاستغناء عن الموظفين
يقول محلل مجموعة META (دافيد وليس) أن الشركات تقضي الكثير من الوقت للاستثمار في البنية التحتية (ولكن ليس لدينا برهان بان أي شخص يريد الدفع مقابل الخدمات الجديدة، ومن وجهة نظر الإيراد، فإن الجيل الثالث يعتبر فاشلاً).
وسوف ينتج عن الاندماج بين SBC و AT& T الاستغناء عن حوالي 12.800 موظف وذلك بناء لاتفاق الشركتين. وفي اجتماع مع المحللين ورد أن شركة SBC استفادت من التوفير في تكلفة إنهاء الوظائف المتكررة والخدمات المتكررة بين الشركتين المزودتين للخدمة.
ومن الجدير بالذكر أن حيازة AT&T يمنح شركة SBC قنوات مبيعات إضافية في سوق الشركات التي تقوم AT&T بتزويدها بخدمات استشارية وVoIP، إلا إن SBC لم تعلن عن أي خدمات جديدة إلى أي من عملاء الشركتين.
مسألة البقاء
هذا ولا تزال الشركات في صناعة الاتصالات تتسابق للوصول إلى خط النهاية الذي لا يتضح كليا.
فالباعة مثل مصنعي المعدات والشركات الناقلة والمزودة للمحتويات يعرفون أن المستخدمين سوف يشترون الخدمات في المستقبل. ولكن لا تزال مسألة نوع المشتريات وكيفية حدوثها محل تساؤل. وقال محلل مجموعة META دافيد وليس أن اندماج شركتي SBC AT&T يعتبر أمراً مؤكداً، ولكنه حذر من أن (الشيء المؤكد) منحصر على الأعمال القائمة المنتجة للإيراد التي تقوم الشركتان بها حاليا.
وأضاف لمجلة NEWSFACTOR (انهما يعرفان أن لديهما عملاء).
واضاف (هذه الحيازة تعتبر مسألة بقاء اكثر من خدمات توسع وفي الحقيقة، ليست هناك خدمات ناتجة عنها، فهي حركة دفاعية تتعلق بالتوفير في النفقات).
الاندفاع إلى الأمام
الشيء المهم حول ظهور تقنيات الاتصالات الجديدة هي القدرات التي تعد بها وهي من إحدى المشكلات.
وقال وليس: في أواخر التسعينيات، أستثمر الناقلون بشدة في بناء الشبكات الجديدة لمعالجة الهجوم القادم لنقل البيانات.
وقد ساهمت تلك الطاقة الإنتاجية الفائدة في أسوء انحطاط لتاريخ التقنية الراقية. فهل تقوم الاتصالات بإعادة إنشاء نفس السيناريو؟ واقر أليس أن هناك بالتأكيد بعض التشابهات، فهناك فقاعتان تنموان الآن، مثل الجيل الثالث والواي فاي.
فالرهان في هذا المجال هو ان العملاء سوف يكونون مستعدين لتحمل المزيد من الرسوم الشهرية للحصول على خدمات البيانات والوسائط الإعلامية عبر هواتفهم النقالة. ومتى حدث ذلك، فإن الاستثمارات التي يتم ضخها في التكنولوجيا الجديدة سوف تبدأ بالنجاح. ولكن حاليا، فإن مثل ذلك الاندماج بين شركتي SBC & AT&T يقلل النفقات بينما تندفع الاتصالات اللاسلكية نحو العالم الجريء الجديد لاتصالات المستقبل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved